الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفوض دائرة المنظمات الجماهيرية بمكتب التعبئة والتنظيم يؤكد على ضرورة إبراز دور المرأة في الانتخابات

نشر بتاريخ: 18/01/2006 ( آخر تحديث: 18/01/2006 الساعة: 13:31 )
غزة- معا- أكد مفوض دائرة المنظمات الجماهيرية بمكتب التعبئة والتنظيم ماجد أبو شماله على ضرورة إبراز دور المرأة الفلسطينية التي تمثل فئة كبيرة من المجمع الفلسطيني في الانتخابات التشريعية المقبلة.

وقال في تصريحات نشرها له مركز الاسرى للاعلام: "إن المرأة الفلسطينية قدمت نفسها شهيدة وجريحة وأماً لشهيد وأسير ومعاق، وشاركت الرجل طريق النضال الفلسطيني ضد الاحتلال، ووصلت إلى قيادة العمليات العسكرية كالشهيدة دلال المغربي، التي قدمت روحها فداء للوطن الذي يجب أن يحفظ للمرأة كرامتها ودورها في المجتمع الفلسطيني.

وتناول أبو شمالة خلال حديثة في المهرجان النسوى الذي نظمته حركة فتح في قرية خربة العدس الواقعة إلي الشمال من محافظة رفح مساء أمس، بحضور مرشحي الحركة عن دائرة رفح، وعدد من نشطاء وكوادر الحركة من كلا الجنسين أهم المحطات النضالية في تاريخ المرأة الفلسطينية على مر السنين.

وأوضح أن رجال وأطفال وزهرات وشيوخ الحركة في مختلف مدن وقري الوطن، ينحنون إجلالا إلى المرأة الفلسطينية التي حملت في أحشائها الشهداء وعلى رأسهم الشهيد القائد ياسر عرفات، تقديراً لدورها النضالي والاجتماعي الذي مارسته ومازالت تمارسه من اجل انتصار الحركة في الانتخابات التشريعية، داعياً أبناء الحركة إلى الالتفاف حول مرشحيها في يوم الاقتراع الذي لم يتبق علية سوى أيام معدودة.

وشدد أبو شمالة على أن برنامج الحركة الانتخابي لديه تصور لحل جميع المشاكل التي تواجه المواطنين سواء على صعيد حالة الفلتان الأمني، أو حالة البطالة التي يعاني منها الآف العمال والخريجين، واعداً أصحاب المنازل المدمرة بمزيد من الدعم والمساندة.

وجدد أبو شمالة في كلمته التأكيد على حرية الأسرى القابعين خلف القضبان، وعلى رأسهم الأسير المناضل مروان البرغوثي مرشح الحركة الأول على قائمة الوطن.

من جانبه أكد الدكتور محمد حجازي مرشح حركة فتح عن دائرة رفح أن برنامج الحركة الانتخابي يدعم قطاع الزراعة والمزارعين في فلسطين، من خلال استصلاح ما تبقى من أراضي المستوطنات المخلاة في قطاع غزة، وتوجيه الدعم للمزارعين سواء بالآلات الحديثة أو المبيدات التي تساعدهم على تحسين وزيادة محاصيلهم الزراعية.

من جهته قدم المهندس اشرف جمعة مرشح حركة فتح عن دائرة رفح تحية إجلال إلى " أمهات وزوجات و أخوات وبنات الشهداء " مؤكداً أن تضحياتهم كانت سببا في زوال الاحتلال عن قطاع غزة.

ودعا أبناء حركة فتح إلي مزيد من الدعم والتأيد اللا محدود من اجل كسب المعركة الانتخابية في الخامس والعشرين من الشهر الجاري، مشيراً إلى أن جميع أبناء الحركة يستحقون التقدير لما بذلوه من عمل لشرح برنامج الحركة الانتخابي، و إبراز صورة مرشحي الحركة للمواطنين في ظل التنافس الشريف بين جميع المرشحين.

بدورها دعت كملية النحال مسؤولة لجنة المرأة لحركة فتح في خربة العدس كل قريناتها من النساء الى مؤازرة الحركة خلال عملية التصويت، مؤكدة أن المرأة الفلسطينية ماضية في طريقها النضالي حتى تحرير كل شبر من دنس الاحتلال، ومستمرة في إنجاب وتربية الأجيال الفلسطينية التي تتوالى من اجل إقامة الدولة وعاصمتها القدس الشريف.

إلى ذلك نظمت إدارة الحملة الانتخابية بمحافظة رفح عدداً من اللقاءات بالمدينة مساء أمس، وذلك في حي السلام والبرازيل جنوب المدينة، ومخيم الشابورة والمنطقة الغربية شمال غرب المدينة.

وأفاد عبد المنعم عبيد مدير الحملة الانتخابية لحركة فتح برفح، أن الحملة ماضية في تكثيف لقاءاتها مع المواطنين بحضور مرشحي الدوائر والوطن من اجل المضي قدماً لتحقيق النصر في الانتخابات التي لم يتبق على إجرائها سوى ثمانية أيام.