الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عرض مسرحي للأطفال في سلفيت بعنوان "الطريق إلى القدس"

نشر بتاريخ: 25/05/2009 ( آخر تحديث: 25/05/2009 الساعة: 16:50 )
سلفيت- معا- نظم مكتب وزارة الثقافة في سلفيت، بالتعاون مع نادي أطفال دير بلوط والمجلس البلدي، اليوم الاثنين، عرضا مسرحيا بعنوان "الطريق إلى القدس".

وقدم العرض مسرح الطنطورة (نضال الخطيب)، في قاعة بلدية دير بلوط، ضمن فعاليات احتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية 2009، بحضور 150 طالبة من مدرسة بنات دير بلوط والهيئة التدريسية ونائب مدير الثقافة في سلفيت عصام عبد الله، وعدد من أعضاء نادي أطفال دير بلوط.

وتناول العرض المعاناة الحقيقية التي يعانيها المواطنين في رحلتهم إلى القدس الشريف، "إن استطاعوا الوصول إليها، من انتظار لساعات طويلة على الحواجز العسكرية الإسرائيلية"، إضافة إلى صعوبة الحصول على تصاريح للدخول إلى المدينة المقدسة، كما تناول العرض المسرحي الأماكن التاريخية والدينية وأحياء القدس التراثية.

وقالت مديرة مكتب وزارة الثقافة في سلفيت ابتسام الرابي إن الوزارة وضعت خطة شاملة لعرض سلسلة من المسرحيات في كافة أرجاء المحافظة، خاصة المناطق المهمشة، ضمن فعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية، مضيفة أن هذه العروض تتم بالتنسيق مع المكتب التنفيذي لاحتفالية القدس ومكتب الوزارة ومؤسسات المجتمع المحلي.

من جهته، أعرب عبد الله عن شكره لإدارة مدرسة دير بلوط والمجلس البلدي، وإدارة نادي الطفل على تعاونهم، كما شكر مسرح الطنطورة لتحمله هذا العبء ونقل صورة واضحة عن القدس ومعالمها التاريخية والدينية بالشكل الصحيح.

وأضاف: "إننا بحاجة ماسة لزيارة القدس والصلاة فيها والتعرف عليها كعاصمة فلسطين الأبدية ولكن المعيقات التي تضعها قوات الاحتلال الإسرائيلي تحول دون ذلك"