الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

بطولة في لكمال الاجسام في بلدة عزون شرق قلقيلية

نشر بتاريخ: 25/05/2009 ( آخر تحديث: 25/05/2009 الساعة: 18:19 )
قلقيلية - معا - نظم اتحاد كمال الاجسام في شمال الضفة الغربية بطولة كمال الاجسام تحت شعار (القدس عاصمة الثقافة العربية /2009 ) ، نظمت اللجنة الوطنية للاحتفاء بالقدس عاصمة الثقافة العربية اليوم مهرجاناً رياضياً، وثقافياً، في بلدة عزون شرق قلقيليه .

وحضر المهرجان العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية، وعضو المجلس التشريعي وليد عساف، ورئيس الاتحاد العام لكمال الأجسام، وقائد المنطقة العميد الركن فيصل البشتاوي وقادة الاجهزة الامنية ورؤساء البلدية والقروية في المحافظة، وأعضاء لجنة إقليم حركة فتح قلقيلية وعدد من كوادرها وامناء سر المناطق التنظيمية .

وقد بدأ المهرجان بآيات عطرة من الذكر الحكيم، والسلام الوطني، والوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء .

وأشاد المحافظ ... بفكرة المهرجان الذي احتوى على فقرات رياضية تعبر عن الترابط العضوي بين مكونات الثقافة الفلسطينية، والتي يتوجب علينا حمايتها في ضوء ما يتعرض له شعبنا وقضيتنا من محاولات لطمس معالم النور المشرقة في حياة شعبنا .

وأشار المحافظ .. الى أن حكومة اليمين الإسرائيلي المتطرف ليست معنية بالسلام، لذلك فهي تحاول ان تقضي على آمال وطموحات شعبنا المتمثلة في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وذلك عبر تقديم مشاريع الترحيل التي كان أخرها مشروع ليبرمان الأخير الذي ينادي بترحيل الشعب الفلسطيني عن أرضه التاريخية .

من جانبه أكد مراد اشتيوي .. عضو إقليم حركة فتح على أن للقدس مكانة خاصة في قلوب الفلسطينيين ضمائرهم، وشدد على أن الفلسطينيين مستعدون لتقديم كل شيء يملكونه من اجل حمايتها والحفاظ على قدسيتها، مطالباً الجميع بالتصدي لمحاولات التهويد التي تنتهجها حكومة اليمين الإسرائيلي المتطرفة .

من ناحيته أشار هشام دويكات مدير وزارة الثقافة إلى أهمية هذه المهرجانات والأمسيات في تعزيز الثقافة الوطنية، وإيصال رسالة الشعب الفلسطيني إلى العالم بأن القدس ستبقى عربية، وهي عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة .

وتحدث رئيس اتحاد كمال الأجسام في الضفة الغربية على ضرورة الاهتمام بهذه الرياضة، مشيداً بإنجازات الاتحاد الأخيرة على المستوى الدولي .

أما إياد خلف رئيس بلدية عزون فقد شكر الحضور مثلاً بعطوفة المحافظ على رعايته هذا الاحتفال الذي يقام تحت شعار القدس عاصمة الثقافة العربية، مشيداً بجهود صالة الوحدة لكمال الأجسام في بلدة عزون والاتحاد الفلسطيني لهذه اللعبة ومشاركتهم في الاحتفال .

من جانبه قال اشرف حسين أمين سر المنطقة التنظيمية في عزون إلى أن حركة فتح ستبقى دائماً في صفوف الجماهير المدافعة عن القدس، والمحافظة على ثوابته الفلسطينية .

وفي كلمة له أشاد محمد مطر رئيس مجلس الإباء بدور المؤسسات المنظمة للمهرجان، وأكد على أن مجلس الإباء لن يدخر جهداً في دعم الانشطه التي من شأنها رعاية الشباب والنهوض بواقعهم .

وقد تخلل المهرجان عروض فنية شيقة قدمتها فرقة نجوم فلسطين للدبكة الشعبية، وقدم المشاركون من أبطال الضفة الغربية عروضاً لكمال الأجسام نالت إعجاب الجمهور .

كما تخلل المهرجان مسابقة ثقافية ، وتكريم الإبطال الفائزين في البطولة في مختلف الأوزان .