الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نصر الله: اقول لباراك اذا حاولتم الاعتداء على لبنان سيكون ردنا عظيما

نشر بتاريخ: 25/05/2009 ( آخر تحديث: 26/05/2009 الساعة: 09:23 )
بيت لحم- معا- توعد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بتدمير اسرائيل وجيشها اذا فكرت بشن حرب على لبنان او احتلال اراضيه مرة اخرى, مستبعدا في ذات الوقت قيام اسرائيل بشن حرب على لبنان في الوقت الحالي رغم المناورات العسكرية التي تجريها.

وقال نصر الله في سياق كلمة له في احتفال اعياد النصر على اسرائيل,":استبعد ان تشن اسرائيل حربا علينا وذلك ليس كرما في اخلاقهم ولكن مراهنة على شعبنا وجيشنا ومقاومتنا".

واضاف نصر الله مخاطبا وزير الجيش الاسرائيلي باالقول": اقول لباراك اذا حاولتم الاعتداء على لبنان سيكون ردنا عظيما, ونحن في المقاومة الى جانب جيشنا سنكون اثناء مناوراتكم في اعلى جهوزية لتدمير جيشكم في الجنوب"..

وطلب السيد نصر الله من الاجهزة الامنية اللبنانية بعدم التعرض لعناصر المقاومة التي ستجري نشاطات واسعة خلال الايام الاربعة التي تنوي فيها اسرائيل اجراء مناورة عسكرية كبيرة , وقال": انا انصحكم بعدم التعرض لنشاط المقاومة ولن يرى اسلحتنا احد ولن تنام لنا عين وهناك عدو يتربص بنا".

في غضون ذلك دحض السيد نصر الله التقارير الصحفية التي اتهمت حزبه بالمسؤولية عن اغتيال رفيق الحريري, واعتبره اتهاما اسرائيليا يهدف الى استنبات الفتنة في لبنان.

وقال نصر الله , ما كتبته الجريدة الالمانية نعتبره اتهاما اسرائيليا لحزب الله باغتيال رفيق الحريري وسنتعاطى معه على انه اتهام اسرائيلي".

واعتبر السيد نصر الله الاتهام بانه اخطر من مجرد تقرير صحفي , وقال ": ان هذا الاتهام ظهر لايقاع الفتنة بين اللبنانيين -سنة وشيعة- نظرا لخوف امريكيا واسرائيل من الفوز في الانتخابات ووصول المعارضة لسدة الحكم .

وقال نصر الله ان اسرائيل تلقفت التقرير وبدات بالترويج له بعد ساعات من صدوره بهدف الهروب من استحقاقاتها لجهة الاعتراف بدولة فلسطينية والموافقة على عودة اللاجئين , وتحويل انظار العالم عن المخططات الصهيونية لجعل الاردن وطنا بديلا للفلسطينيين .