الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التميمي يستنكر الإعتداء على القبور المسيحية في بلدة جفنا

نشر بتاريخ: 26/05/2009 ( آخر تحديث: 26/05/2009 الساعة: 13:41 )
القدس- معا- استنكر الدكتور الشيخ تيسير رجب التميمي قاضي قضاة فلسطين الاعتداء الذي لحق بعشرات القبور المسيحية التابعتين للكنيستين الأرثوذوكسية واللاتينية في بلدة جفنا بمحافظة رام الله.

واعتبر التميمي هذا العمل خروجاً على مبادئ الإسلام ومخالفة صريحة لنصوص العهدة العمرية وانتهاكاً صارخاً لمضمونها وروحها، مضيفا ان انتهاك حرمة الميت كانتهاك حرمة الحي، والإسلام حافظ على كرامة الإنسان في حياته وبعد موته، وحرّم نبش القبور.

وقال التميمي :"إن أعداء الشعب الفلسطيني الذين يريدون إثارة الفتنة، لم تعجبهم اللحمة بين المسلمين والمسيحيين ولا العمل المشترك بينهم"، متهما الذين قاموا بنبش مقبرة مأمن الله ومقبرة الرحمة بارتكاب هذا الفعل بهدف إثارة النعرات الطائفية بين الفلسطينيين.

وشدد على أن هذا العمل لن يؤثر على علاقة التعايش والتسامح بين المسلمين والمسيحيين في فلسطين التي يجب أن تكون مثالا يحتذى به للتعايش الإسلامي المسيحي.

ودعا التميمي إلى الالتزام بمبادئ الإسلام التي تحرم الاعتداء على الأنفس والأموال والممتلكات، مطالبا كافة الأجهزة الأمنية بالعمل على ملاحقة مرتكبي هذا الاعتداء ومعاقبتهم حفاظا على مشاعر الشعب الفلسطيني بمسلميه ومسيحييه.