الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

احتجاز بسام الصالحي مرشح البديل لساعات على معبر الكرامة

نشر بتاريخ: 18/01/2006 ( آخر تحديث: 18/01/2006 الساعة: 19:54 )
أريحا - معا- قامت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أمس باحتجاز بسام الصالحي الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني والمرشح على قائمة البديل أثناء عودته من عمان في طريقه إلى قطاع غزة.

وقال مصدر مسؤول في حزب الشعب أن قوات الاحتلال المتواجدة على معبر الكرامة أوقفت الصالحي فور وصوله إلى نقطة التفتيش الإسرائيلية، واحتجزته لأكثر من أربع ساعات .

وكان سلطات الاحتلال أعاقت توجه الصالحي لقطاع غزة ورفضت إعطاءه تصريحا لأكثر من ثلاثة أيام مما اضطره للتوجه إلى عمان في محاولة للسفر إلى قطاع غزة عبر مصر بغية لكنه بعد وصوله إلى عمان أخبر بنبأ صدور تصريح له فعاد إلى أرض الوطن كسبا للوقت.

واستنكر الناطق الإعلامي باسم قائمة البديل استمرار العراقيل والإجراءات الاستفزازية الإسرائيلية ضد مرشحي القائمة وقادة القوى السياسية المشاركة في الائتلاف وأشار إلى أن سلطات الاحتلال شنت حملة ملاحقات ومطاردات واعتقالات ضد ناشطي القائمة وأنصارها وكوادر وأعضاء القوى المشاركة فيها كما أنها تواصل منع جميع مرشحيها من التحرك والاتصال بالمواطنين في مدينة القدس إضافة إلى اقتحام مقر البديل في القدس واعتقال تسعة من الشبان وصولا إلى اعتقال المرشحين هاني العيساوي وفدوى خضر وعبد اللطيف غيث ومها نصار.