الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نابكو تشارك في معرض الصناعات الإنشائية الثالث Buildex 2009

نشر بتاريخ: 27/05/2009 ( آخر تحديث: 27/05/2009 الساعة: 13:16 )
رام الله- معا- افتتحت الشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات "نابكو"، راعي حفل الافتتاح، جناحها في معرض الصناعات الإنشائية الثالثBuildex Palestine 2009، الذي باشر أعماله يوم أمس الثلاثاء في قاعة سليم أفندي بمنتزه بلدية البيرة في مدينة رام الله، والذي سيستمر حتى 28 من الشهر الجاري.

وكانت نابكو قد خصصت مساحات مناسبة لاستيعاب أعداد الزوار الذين توافدوا على جناحها، للإطلاع على أحدث منتجاتها من الألمنيوم.

وقد حظي المعرض بحضور عدد كبير من الزوار، والذي أضاف بدوره حضورا مميزا على جناح شركة نابكو للاطلاع على آخر وأحدث منتجات وعروض الشركة التي عملت على عرضها في المعرض، وسط فعليات ونشاطات كثيرة.

وقال المهندس عنان عنبتاوي مدير عام الشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات "نابكو" في كلمة له خلال حفل الافتتاح: "تهنئ شركة نابكو، إدارة وموظفين، وزير الاقتصاد السيد باسم خوري، على توليه هذا المنصب الحساس والذي يتطلب جهدا، بسبب المشاكل الجمة التي تعاني منها شركات القطاع الخاص الفلسطيني، أملين التقدم والنجاح في كافة التحديات، وتوفير مناخ اقتصادي يواتي المشاريع المستقبلية لهذا القطاع، والتي من شأنها أن ترفع قوة هذا البلد وتعزز مكانته الاقتصادية، وإيجاد حلول فعالة وسريعة لمشاكل هذا القطاع، بالإضافة إلى إعادة إعمار قطاع غزة في أسرع وقت ممكن وتعزيز دور القطاع الخاص الفلسطيني فيه".

وأضاف: "تدعم شركة نابكو المشاريع الفلسطينية المستدامة، التي من شأنها أن تعود بالنفع والفائدة على الشعب الفلسطيني، وخاصة المشاريع العقارية الضخمة التي ستشرف عليها البلاد في السنوات المقبلة القريبة، مثل مشروع ضاحية الريحان، الإرسال، ومشروع روابي، والتي ستعمل نقلة نوعية في القطاع العقاري الفلسطيني بشكل خاص، والاقتصاد الفلسطيني بشكل عام".

وأكد عنبتاوي على أهمية هذا المعرض الذي من شأنه أن يساعد الشركات والمصانع الفلسطينية على تعزيز منتجاتها في السوق الفلسطيني، خاصة في ظل الصعوبات والمشاكل التي تواجه الشركات الفلسطينية بشكل عام، والقيود المفروضة من الجانب الإسرائيلي على شركة نابكو بشكل خاص، والتي أدت الى توقف خط أكسدة الألمنيوم عن العمل، وحظر إدخال مواد الأكسدة بحجة أنها مواد خطيرة، وإجبار الشركة على طلاء المواد عبر التعاقد مع الشركات الإسرائيلية المنافسة وتضييق الخناق عليها.

كما وتوجه عنبتاوي بشكره وتقديره، للقائمين على هذا المعرض، والشركات المنظمة له على حسن تنظيمها، وتقديمها الدعم والتسهيلات لإنجاح هذا المعرض وإعطاء الفرصة للشركات لترويج منتجاتها، ومن ناحية أخرى شكر عنبتاوي جميع زبائنها والمستهلكين المحليين لمناصرتهم لمنتجها الفلسطيني، الذي تنتجه بجودة عالية تضاهي جودة المنتجات المنافسة، مشيراً إلى أن الشركة تحوز على شهادة الإشراف من مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية ونالت الكثير من الشهادات المحلية والدولية عن جودة منتجاتها.

ومن ناحيته قال رامي عبد الهادي مدير التسويق في شركة نابكو: "تضمنت مشاركتنا بالمعرض فعاليات وعروض كثيرة جذبت أنظار واهتمام الزوار، كان أهمها السحب على مطبخ كامل من الألمنيوم بتصميم جذاب، حديث وعالي الجودة تصل قيمته إلى 15000 شيقل، وسيستمر السحب حتى اليوم الأخير في المعرض، ومن ثم سيتم فرز القرعة واختيار الفائز".

ويذكر أن الشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات تأسست عام 1993 ، على مساحة تتجاوز 28 آلف متر مربع وبرأس مال فلسطيني عامل يقدر بنحو 20 مليون دولار أمريكي، وتستخدم أحدث المعدات، وتوظف أفضل الكوادر الإدارية لتضمن تلبية المواصفات العالمية، وهي إحدى استثمارات الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار "أيبك".