الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيرزيت تستضيف حفل التصفيات النهائية المحلية لمسابقة شركة مايكروسوفت

نشر بتاريخ: 27/05/2009 ( آخر تحديث: 27/05/2009 الساعة: 16:23 )
رام الله -معا- استضاف مركز نجاد زعني للتميز في تكنولوجيا المعلومات في جامعة بيرزيت حفل التصفيات النهائية المحلية للمسابقة العالمية التي تنظمها شركة مايكروسوفت Imagine Cup 2009، والتي تعنى بإظهار قدرات الشباب على الإبتكار في تطوير حلول تقنية تساهم في حل مشاكل العالم.

وحضر الحفل مستشار الرئيس للشؤون الإتصالات والمعلوماتية والتعليم التقني د. صبري صيدم، وعميد كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة بيرزيت الدكتور عدنان يحيى وممثلي كل من PITA و PICTI وعدد من الأساتذة والأكاديمين والفرق المشاركة والممثلة بـ 4 جامعات فلسطينية.

وافتتح الحفل المدير الإقليمي لشركة مايكروسوفت في الشرق الأوسط وإفريقيا نسيم تفاحة الذي أشاد بالدور الذي لعبته جامعة بيرزيت ومركز نجاد زعني في إنجاح هذه الحدث العالمي.

واستعرض مدير مركز نجاد زعني ابراهيم أبو قطيش الدور الذي لعبه المركز في رعاية و إحتضان النشاطات الابداعية العلمية، مؤكداً على أهمية التعاون بين المركز وشركة ميكروسوفت لما له من أهمية في تحفيز الطلبة و حثهم على الابداع و الريادة من أجل النهوض في قطاع تكنولوجيا المعلومات في فلسطين.

يذكر أن هذه المسابقة تهدف الى اكتشاف المهارات الإبداعية عند الطلبة في مجال تقنية المعلومات وتحفيزهم على تخيّل عالم تساعد فيه التكنولوجيا في حل الصعاب .