الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الوطنية الفرعية للمخيمات الصيفية تجتمع في مركز صلاح خلف

نشر بتاريخ: 27/05/2009 ( آخر تحديث: 27/05/2009 الساعة: 19:30 )
طوباس - معا - رائد جعايصة - عقدت اللجنة الفرعية للمخيمات الصيفية في محافظة طوباس اجتماع لها في مركز الشهيد صلاح خلف لاعداد القادة الشباب في الفارعة وذلك لمناقشة اليات الاستعداد للمخيمات الصيفية لعام 2009 وقد شارك في الاجتماع ممثلين عن وزارة الشباب والرياضة ووزارة التربية والتعليم ووزارة الشؤون الاجتماعية ومحافظة طوباس وجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني وجمعيتا الاغاثة الطبية والزراعية والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ومؤسسة الاشبال والزهرات ومركز الشهيد صلاح خلف .

ونقل مروان وشاحي مدير عام مركز الشهيد صلاح خلف تحيات المنسق العام للجنة الوطنية للمخيمات الصيفية موسى ابو زيد للقائمين على اللجان والمنسقين وعلى اللجنة الفرعية لمحافظة طوباس والية تحويل اللجنة الوطنية الى مؤسسة وطنية مستقلة تتبع لمكتب السيد الرئيس ابو مازن وتحويلها وبرامجها الى برامج دائمة ومستمرة وليست موسمية وخاصة دعمها للاندية من خلال مشاريع اندية صديقة للطلائع .

وتحدث الوشاحي عن اشراك هئية التوجيه السياسي والمعنوي اضافة الى مكتب الشباب والرياضة في محافظة طوباس بفعاليات واجتماعات اللجنة الفرعية على اعتبار انهم شركاء في البناء كبقية المؤسسات الرسمية والاهلية في المحافظة .

وبين الوشاحي طبيعة المخيمات الصيفية التي ستركز على نوعية المخيمات وليس كمها وعددها وان هناك اليات جديدة لاختيار المنشطيين وتدريبيهم على اسس واساليب علمية وان نصيب المؤسسات الاهلية والمناطق المهمشة والحدودية ستكون محل اهتمام اللجنة الوطنية اضافة الى عملية دمج المعاقين في المخيمات الصيفية .

وعن دور المحافظة تحدث بشار بني عودة ممثل المحافظة عن دور اكبر للمحافظة في الاشراف على المخيمات الصيفية من خلال التنسيق والاتصال المباشر مع اللجنة الوطنية وانه سيصار الى اعلان محلي تصدره المحافظة للمؤسسات المشاركة في المخيمات الصيفية للنتسيق مع اللجنة الوطنية باعتبارها مرجعية وطنية ورئيسية لعمل المخيمات الصيفية في المحافظة .

بدوره تحدث عبد الله برهم أمين سر اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية بان المخيمات ستكون تحت مضمون القدس عاصمة الثقافة العربية وانه سيكون هناك مخيمات متخصصة في مجالات متعددة مثل الموسيقى والرياضة والشرطية بالتنسيق مع المؤسسات المختلفة .

واوضح برهم بان برامج ونشاطات اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية قد تم اغنائها وتنشيطها على مدار العام من خلال اندية صديقة للطلائع والتي تحوي مهارات رياضية وحياتية مختلفة.

واوضح رائد اغبارية ممثل التربية والتعليم في المحافظة عن ضرورة التنسيق والتكامل بين عمل اللجنة الوطنية والتربية والتعليم ودعا الى عقد اجتماع مركزي بين جميع الشركاء في المحافظة لتنسيق الجهد ولانجاح فعاليات وبرامج المخيمات الصيفية للعام الجاري .