الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مرشحو قائمة فلسطين المستقلة يواصلون حملاتهم الانتخابية في مختلف المحافظات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 19/01/2006 ( آخر تحديث: 19/01/2006 الساعة: 02:59 )
محافظات - معا - اكد المرشح المستقل محمد ابو الهيجا الذي تدعمه كتلة فلسطين المستقلة ان رموز الكتلة قادوا النضال مع شعبنا في معركة جدار الفصل العنصري وان ذلك سيتواصل من تحت قبة البرلمان.

واضاف ابو الهيجا خلال لقاءات عقدها في المركز النسوي في يعبد وجمعية كي لا ننسى والمركز النسوي في جنين اننا سندافع عن حقوق اللاجئين وحقنا في القدس مثلما دافعنا في معركة الجدار وعملنا مع ابناء شعبنا في الانتفاضة الاولى والثانية.

وقال ابو الهيجا اننا لسنا طلاب مناصب او مكاسب وان ما نسعى اليه هو الانتصار لشعبنا في معركته ضد الاحتلال مثلما سننتصر للفقراء والمستضعفين لتحقيق حقوقهم والدفاع عن مصالحهم في العمل والعيش بكرامته بعيداً عن الواسطة والمحسوبية.

وركز مرشح فلسطين المستقلة في حديثة على فئة الشباب الذين يشكلون الامل ورواد الغد بتوفير فرص التعليم والعمل لهم وانشاء صندوق وطني لاقراض الطالب الجامعي حتى لا يكون هناك طالب واحد محروماً من حقه في تحصيل العلم.

واوضح ان دعم المزارعين هو اولوية في المعركة الدائرة مع الاحتلال على الارض وسياسة المصادرة والنهب التي تقوم بها اسرائيل وبلغت ذروتها ببناء جدار الفصل العنصري.

وشدد ابو الهيجا على اننا سنلتحم مع شعبنا وقضاياه مثلما التحمنا معه في تقديم الخدمات الصحية والاجتماعية طوال الفترة الماضية.

وفي طولكرم واصل المرشح المستقل الذي تدعمه كتلة فلسطين المستقلة محمد العبوشي حملته الانتخابية في مدينة طولكرم وعنبتا ونور شمس.

وعقد د. العبوشي لقاءات مع ال الفقها وملحم اضافة الى لقاء مع المتطوعين في كتلة فلسطين المستقلة.

وقال د. العبوشي ان ما عانته محافظة طولكرم من اهمال طوال الفترة الماضية لن يتكرر مستقبلاً وستجد المحافظة اعضاء المجلس التشريعي القادم من كتلة فلسطين المستقلة الذين يولون همومها ومصالح سكانها الاهمية والعناية.

ودعا د. العبوشي الى دعم قطاع الزراعة الذي تعتمد عليه المحافظة بشكل اساسي وفتح الاسواق امام المنتجات الوطنية واعتماد سياسة استيراد حكيمة تاخذ بعين الاعتبار مصالح المواطنين.

وفي مدينة الخليل اكد المرشح المستقل محمود بريغيث الذي تدعمه كتلة فلسطين المستقلة ان الهدف امام الكتلة هو تحقيق الحلم والامل في بناء وطن مستقل وممارسة مواطنة حقيقية وكاملة الحقوق والواجبات.

جاءت اقوال بريغيث خلال لقاءات عقدها في دورا وترقوميا وحلحول والخليل.

واضاف ان الوقت قد حان من اجل تغيير يلبي طموحات شعبنا على الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية وان عشر سنوات عجاف اثقلت كاهل شعبنا والقت بسبعين بالمئة منه تحت خط الفقر.

واوضح ان الخليل تواجه مخططات اسرائيلية عدوانية بهدف تفريغ المدينة من سكانها وتهويدها مما يستدعي وجود قيادة قوية وفاعلة.

واضاف ان العديد من اعضاء فلسطين المستقلة عملوا مع الفئات المهمشة طوال الفترة العصيبة مستشهداً بالاغاثة الطبية التي يستفيد من خدماتها اكثر من مليون ونصف المليون مواطن سنوياً من اجل اسناد صمود شعبنا في البلدة القديمة من الخليل وغيرها وان ذلك تجلى بفتح عيادة طبية في البلدة القديمة.

من جهة ثانية اكد مرشح فلسطين المستقلة كمال حسونة ان ما يجري من عدوان ضد الخليل يستدعي ما كنا ذهبنا اليه بالدعوة لانتخاب قيادة قوية وفاعلة لملئ الفراغ القيادي والاهتمام بقضايا ومصالح الفئات المهمشة ومواجهة المخططات الاستيطانية الاسرائيلية.

وقال حسونة خلال لقاء نسوي عقده في جمعية السيدات بالخليل ان فلسطين المستقلة ستفتح نوافذ الامل لشعبنا وستكسر الاستقطاب الثنائي بين فتح وحماس. واضاف مرشح فلسطين المستقله ان كتلته تعبر عن الاغلبية الصامتة التي غيبتها المصالح الفئوية والحزبية وان خلق فرص عمل واقامة مشاريع انتاجية لوأد الفقر ستكون اولوية من اولويات عمل ممثلي الكتلة في المجلس التشريعي القادم .

ودعا حسونة خلال لقاء مع عمال مصنع نيروخ ولقاء اخر في الغرفه التجاريه بالخليل الى جعل يوم الخامس والعشرين من الشهر الجاري عرساً للديمقراطية والتغيير يقود نحو الامل واصلاح ما افسده الدهر .

وشدد حسونة على ان فلسطين المستقلة ستولي الفقراء والمحرومين الاهمية كما ستعمل على تحقيق العدالة الاجتماعية وانصاف المرأة وصون حقوقها والدفاع عن حقوق المعاقين ودعم المزارعين وتعزيز صمود شعبنا واسناد عائلات الاسرى والشهداء والجرحى .

وفي قطاع غزة واصل مرشحو فلسطين المستقلة حملاتهم الانتخابية حيث عقدت مرشحة فلسطين المستقلة عن المعاقين ليلى وافي لقاء في مركز المعاقين في دير البلح وعدة لقاءات اخرى في النصيرات ومنطقة السطر الغربي في خانيونس وفي جباليا ورفح .

وتناولت تلك اللقاءات استعراض قائمة فلسطين المستقلة من حيث تميزها بانها تمثل كل الفلسطينيين من معاقين ومزارعين ونساء ورجال اعمال وعمال. وقالت وافي ان فلسطين المستقلة هي القائمة الوحيدة التي تمثل فيها المعاقون من خلال مرشحين اثنين وان باقي القوائم اهملت هذه الشريحة المغيبة حقوقها منذ زمن طويل .

اما في بيت لحم فقال المرشح المستقل ماهر عساف الذي تدعمه كتلة فلسطين المستقلة ان استراتيجية الكتلة لادارة الصراع وتحقيق الحرية والاستقلال تستند الى خمسة عناصر ابرزها تفعيل الكفاح الشعبي الجماهيري واسناد صمود المواطنين عبر سياسات اجتماعيه واقتصاديه سليمه وبناء حركة تضامن دولي قويه واعادة بناء النسيج الوطني الجامع لشعبنا في الوطن والمهجر والتمسك بحقوقنا وثوابتنا الوطنية.

واضاف عساف خلال جولة قام بها في الريف الشرقي والغربي في محافظة بيت لحم ان العمل سينصب من اجل تصويب سياسات السلطة الوطنية واعادة توزيع الموارد بشكل منصف.

واكد عساف ان اي اتفاق لن يوقع قبل الافراج عن جميع الاسرى دون قيد او تمييز وان اسناد اسر الشهداء والاسرى والجرحى وتوفير حياة كريمه لهم وصون كرامتهم هي هدف بالنسبه لفلسطين المستقله . وقام عساف بزيارة الى المنازل التي هدمتها قوات الاحتلال في المنطقه كما عقد لقاء في قرية جب الذيب التي تعاني من عدم وجود مياه او كهرباء وخدمات طبيه .

القدس نظمت كتلة فلسطين المستقلة مهرجاناً انتخابياً ضخماً في بلدة الرام بالقدس المحتلة عصر اليوم عند الساعة الثالثة والنصف .

وشارك في المهرجان رئيس الكتلة د. مصطفى البرغوثي والعديد من مرشحي فلسطين المستقلة وانصار ومؤيدو الكتلة.

وتحدث في المهرجان د. البرغوثي حيث استعرض تميز ائتلاف فلسطين المستقلة الذي يمثل كل قطاعات شعبنا من معاقين ونساء وعمال وفلاحين ورجال اعمال .