الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو لن يلتقي الرئيس عباس في الوقت القريب

نشر بتاريخ: 28/05/2009 ( آخر تحديث: 28/05/2009 الساعة: 12:03 )
بيت لحم- معا- استبعد مسؤولون اسرائيليون امكانية عقد أي لقاءات بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والرئيس محمود عباس ،قبل ان تتضح سياسة الولايات المتحدة في الشرق الأوسط.

وهذا القرار واضح وفقا لما نقلته جيروزاليم بوست , بالرغم من قول نتنياهو في واشنطن انه مستعد لبدء المفاوضات مع الفلسطينيين فورا ، وبالرغم من تعيين اسحق ملوخي وبشكل غير رسمي مبعوثه بشأن القضية الفلسطينية حيث التقى الاخير بصحبة مستشار الأمن القومي الاسرائيلي عوزي اراد ودان مريدور الاربعاء في لندن مع جورج ميتشل المبعوث الامريكي للشرق الاوسط.

ومن المقرر ان يلتقي الرئيس عباس مع الرئيس الامريكى باراك اوباما يوم الخميس.

واعلن الرئيس ابو مازن صراحة بانه لا مفاوضات من دون وقف الاستيطان والاعتراف بحل الدولتين .

واعلن نتنياهو امس امام الكنيست ان اسرائيل ملتزمة بالاتفاقات التي وقعتها الحكومات السابقة

هذا وكانت مصادر اسرائيلية قالت ان رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو قرر " الثلاثاء" وبشكل مفاجئ الغاء زيارته المقرر القيام بها الاسبوع القادم الى فرنسا وايطاليا .

واضافت المصادر ان مكتب نتنياهو برر رسميا الغاء الزيارة بانشغال نتنياهو بامور " اكثر" اهمية مثل اقرار ميزانية الدولة في الكنيست وتعيين خلفا لعوفر ديكل المسؤول عن المفاوضات المتعلقة بالجندي شاليط .

لكن مصادر سياسية في القدس تعتقد بان سبب الزيارة الحقيقي ينبع من خشية نتنياهو حصد الفشل بسبب الانتقادات الحادة التي يواجهها في اوروبا بسبب رفضه لمبدأ حل الدولتين واستمراره بالبناء في المستوطنات خلافا لمطالب المجتمع الدولي .