الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حيدر إبراهيم يفتتح دورة إعداد كادر نقابي في الاتحاد العام لعمال فلسطين

نشر بتاريخ: 28/05/2009 ( آخر تحديث: 28/05/2009 الساعة: 10:48 )
طوباس- معا- عقد في قاعة الاتحاد العام لعمال فلسطين دورة لإعداد الكادر النقابي وذلك بحضور الأمين العام حيدر إبراهيم ونائب الأمن العام راسم البياري ونائب رئيس بلدية طوباس عزت صوافطة ومدير مديرية وزارة العمل في محافظة طوباس .

وقد بدأت الدورة بكلمة ترحيبية من رئيس الاتحاد / فرع طوباس محمد صوافطة بالأمين العام والحضور وقدم الشكر إلى منظمة العمل العربية لتمويلها الدورات للإتحاد العام لعمال فلسطين .

كما أشار الأمين العام حيدر إبراهيم إلى التكاتف والوحدة النقابية وأشار بدور المرأة الفلسطينية في دعم صمود الشعب الفلسطيني مؤكدا انها صانعة الرجال سواء كانت في المقاومة أو ألزراعه أو غير ذلك .

كما قدم التحية للجرحى والمعتقلين في سجون الاحتلال ودعا لوحدة الشعب الفلسطيني لما قدم من تضحيات .

كما أشاد بدور العمال ليكون العمال على اطلاع واسع في التثقيف العمالي وعلاقات العامل بالعمل والتشريعات والقوانين من اجل أن يمتلك العامل المعرفة والعلم .

وبدوره رحب مدير مديرية وزارة العمل في محافظة طوباس بالأمين العام ونائبه لزيارة محافظة طوباس ومقر الاتحاد وتحدث عن طوباس أنها سلة فلسطين الغذائية وتتميز بمناخ فريد في العالم .

وقد افتتحت مديرية العمل مكتبها في طوباس قبل عشرة سنوات لتقديم خدمها للجمهور بما يتماشى وينسجم مع قانون العمل حيث تقوم السلطة بتوفير العمل للعمال وإعطاء أصحاب العمل في تكوين نقابات لهم وتوفير حقوق وتشريعات للعمل بالإجازات والرواتب والحقوق كما ضمن قانون العمل بالأشخاص المعاقين لتوفير العمل وتوفير العيش الكريم لهم .

بدوره أشاد صوافطة بهذه الدورة لإعداد الكادر النقابي والتي تأتي في سياق سياسة الاتحاد العام وتعزيز الثقافة العمالية وإعداد الكوادر والقيادات النقابية وهذه الدورة تمتد لمدة يومين تختتم بانتخاب مجلس عمالي وهيئه إداريه للإتحاد العام في طوباس.