الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الداخلية: المؤسسة الأمنية أحد أهم عناوين السيادة والدولة ولا يحق لأحد أن يزاود عليها

نشر بتاريخ: 19/01/2006 ( آخر تحديث: 19/01/2006 الساعة: 10:17 )
غزة -معا- أعربت وزارة الداخلية والأمن الوطني عن استهجانها واستنكارها لما وصفته ببعض "التصريحات التي تنطلق بين الحين والآخر مرة تطمئن وثانية تخون وثالثة تصنف العاملين في المؤسسة الأمنية وأجهزتها المختلفة".

وقالت الوزارة في بيان تلقت "معا" نسخة منه أن أولئك الذين تستهجن تصريحاتهم كانوا يصفون الأجهزة الامنية الفلسطينية بـ "الساهرين على أمن العدو"، في حين يصفونهم اليوم بـ " الدرع الحامي للوطن وأنهم سيتعاملون معهم بلطف وحنان ولن تقطع رواتبهم أو تفصلهم من عملهم" وذلك في إشارة لتطمينات أعلنتها حركة حماس للعاملين بالأجهزة الأمنية.

وحذرت الوزارة من أسمته بـ "المزاودين" بالتوقف عن التعرض للمؤسسة الأمنية ورجالها، قائلة أنها :" الضمانة الأكيدة والوحيدة للمشروع الوطني ولا يحق ولا يجوز لأي كان أن يعتقد أو يفكر للحظة بأنها ستسقط فريسة أو غنيمة حرب لهذا النفر أو تلك الجهة".

وأضافت ان المؤسسة الأمنية محمية ومصانة بالقانون والدستور، وتمتلك إرثاً نضالياً وبطولياً بشهدائها وجرحاها وأسراها وعطاءاتها.

وأشارت إلى أنها وأجهزتها المختلفة احد أهم عناوين السيادة والدولة، ومن المعيب والعار على حد قول البيان أن ينظر أحد إلى المؤسسة المكلفة بإنقاذ وأعمال القانون وحماية الوطن ومصلحة المواطن بهذه الصورة.