الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جلوبال كوم للاتصالات من الراعيين لمؤتمر جنوب شرق أوروبا للاتصالات

نشر بتاريخ: 28/05/2009 ( آخر تحديث: 28/05/2009 الساعة: 21:59 )
رام الله -معا- لأول مرة يتم اختيار شركة فلسطينية للمشاركة في رعاية مؤتمر في أوروبا لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومناقشة ورقة العمل المقدمة من جلوبال كوم والذي سينعقد في دوبروفنيك - كرواتيا ما بين 9-11 حزيران 2009.

ويضم المؤتمر ممثلين عن 500 شركة من 24 دولة أوروبية ومندوبين لشركات عالمية مثل سيسكو وسيمنز، وآي. بي. أم، وبحضور أكثر من 150 مؤسسة إعلامية.

وستقوم الشركة بتقديم عرض عن الإمكانيات المتوفرة لدى الشركات الفلسطينية والجدوى من الاستثمار في قطاع تكنولوجيا المعلومات في فلسطين وعن الإنجازات التي تحققت بفضل فتح قطاع الاتصالات أمام المنافسة.

ومن المتوقع أن تعلن شركة جلوبال كوم خلال المؤتمر عن التوصل إلى اختراق نوعي في تطوير برمجية مرتبطة بنظام (SS7) تبشر بالإستغناء عن الهاتف الثابت وتسجيله لاحقاً كبراءة اختراع.

من جهة أخرى ستقوم جلوبال كوم للاتصالات بعقد لقاءات عمل ثنائية مع مندوبي الشركات العالمية والتي أعربت عن رغبتها في الاستثمار في قطاع الإنترنت والاتصالات في الشرق الأوسط (لاستيعابهم كشركاء استراتيجيين) الأوسط بعد أن لاقت خطة العمل التي أعدتها جلوبال كوم قبولاً لدى هذه الشركات للتوسع في الخدمات التي تقدمها تطبيقات الانترنت في المنطقة العربية.

ومن اللافت للنظر أن الدراسة الميدانية والعملية التي أعدتها الشركة تحت عنوان "المدرسة الالكترونية الشاملة" وبرامج الترفيه الهادفة وزيادة سرعة الانترنت كانت على رأس قائمة الأولويات في هذه المشاريع العملاقة.