الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قريع يشدد على أهمية تحقيق الوحدة الوطنية وانجاز المصالحة

نشر بتاريخ: 30/05/2009 ( آخر تحديث: 30/05/2009 الساعة: 21:45 )
رام الله -معا- شدد احمد قريع "أبو علاء" مفوض التعبئة والتنظيم في حركة فتح على أهمية تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية، وانجاز المصالحة بين كافة الأطراف والأطياف السياسية والحزبية من أجل خدمة المصالح العليا للشعب الفلسطيني وتعزيز صموده على أرضه وتمكينه من مواجهة الاحتلال ومخططاته وسياساته التهجيرية والتهويدية لمدينة القدس المحتلة.

وبحث"أبو علاء"، مع الأمين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين حيدر إبراهيم وأعضاء الأمانة العامة للاتحاد وحدة الحركة النقابية العمالية، ومواصلة العمل والجهود من أجل عقد الجلسات النقابية تمهيدا لعقد المؤتمر العمالي الموحد بمشاركة جميع الكتل والقوى العمالية تحت راية الاتحاد العام لعمال فلسطين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم، في مقر الأمانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين في رام الله، بين مفوض التعبئة والتنظيم أحمد قريع"أبو علاء"، والأمين العام للاتحاد حيدر إبراهيم وأعضاء الأمانة العامة، بمشاركة أعضاء المجلس الثوري لحركة فتح عدنان سمارة، ويحيى يخلف وجمال شديد، أطلع فيه أبو علاء على الأوضاع النقابية العمالية، والجهود المبذولة في سبيل الوصول إلى وحدة الحركة النقابية العمالية.

وأكد أبو علاء على استحقاق عقد المؤتمر السادس لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" من أجل تسوية كافة القضايا الحركية الداخلية، وتفعيل دورها النضالي والجماهيري في قيادة عملية التحرر الوطني، وأكد كذلك على ضرورة إحياء دور الحركة العمالية على كافة الصعد، وخاصة على صعيد تحقيق وحدتها النقابية، ولتأخذ دورها في الدفاع عن حقوق العمال الوطنية والمطلبية والنقابية.

بدوره قدم الأمين العام للاتحاد حيدر إبراهيم شرحا وافيا عن نشاطات الاتحاد وبرامجه الثقافية العمالية وعلاقاته العربية والدولية، مستعرضا دور الحركة النقابية العمالية والاتحاد العام في بناء المجتمع المدني ومواجهة مخططات الاحتلال العدوانية.

وطالب إبراهيم الرئاسة والحكومة بضرورة الإسراع في وضع الخطط الكفيلة بتوفير فرص العمل المستدامة للمتعطلين عن العمل، مؤكدا في الوقت نفسه على أهمية التدريب المهني العمالي، لرفع كفاءات العمال المهنية، مشددا على الحقوق والحريات العمالية.

وركز إبراهيم على مطالبته الهستدروت الإسرائيلية بوجوب دفع مستحقات عمالنا المالية، العاملين داخل الخط الأخضر، والتي يقدرها بمئات الملايين من الدولارات، مؤكدا إن الاتحاد لن يتسامح ولن يساوم على حقوق عمالنا وحركته النقابية، محملا الهستدروت مسؤولية الاعتداء على حقوق عمالنا أمام المنظمات العمالية العربية والدولية.