السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطات الاحتلال تمنع ذوي الاسرى في قطاع غزة من زيارة ابنائهم في سجن نفحة

نشر بتاريخ: 19/01/2006 ( آخر تحديث: 19/01/2006 الساعة: 17:54 )
غزة- معا- افاد عدد من ذوي الاسرى والمعتقلين لمركز الأسرى للإعلام ان سلطات الاحتلال الاسرائيلي منعتهم اليوم من زياة ابناءهم القابعين في سجن نفحة الصحراوي بحجة تسليم معبر بيت حانون الحدودي شمال قطاع غزة الى السلطة الفلسطينية .

وقال والد الاسير موسى بدوي المعتقل في سجن نفحة الصحرواي منذ 5 سنوات ومحكوم عليه 26 عاما ان سلطات الاحتلال كانت بالامس قد سمحت لنا بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر من زيارة ابنائنا الاسرى الا اننا فوجئنا اليوم بابلاغ الصليب الاحمر بعدم السماح لنا اليوم من زيارة ابناءنا الاسرى بدعوى ان سلطات الاحتلال منشغلة في الاستعداد لتسليم معبر بيت حانون الي السلطة .

وقال ابو موسى" ان أهالي الاسرى يخرجون من بعد صلاة الفجر عبر رحلة شاقة من بيتوهم الى كراج الباصات في ساحة ميدان فلسطين بغزة ومن تم الى معبر بيت حانون حيث يتم انزالنا من الحافلات ويتم تفتيشنا بشكل مهين جدا لساعات طويلة ".

وناشد والد الاسير الصليب الاحمر ومؤسسات حقوق الانسان بالضغط على سلطات الاحتلال لوقف ممارساتها اللاانسانية التي تمارسها بحق ذوي الاسرى والمعتقلين وتطبيقها للقانون الانساني واتفاقية جنيف الرابعة التي وقعت عليها دولة الاحتلال والتي تنص علي وجوب احترام الاسرى وتأمين حياة كريمة لهم داخل معتقلاتهم , وعدم منع ذويهم ومحاميهم من زيارة الاسري للاطمئنان علي