السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سوق فلسطين تصدر العدد التاسع من مجلة سوق المال الفلسطيني

نشر بتاريخ: 31/05/2009 ( آخر تحديث: 31/05/2009 الساعة: 12:35 )
نابلس- معا- أصدرت سوق فلسطين للأوراق المالية مؤخراً العدد التاسع من مجلة سوق المال الفلسطيني، متضمناً العديد من الملفات الاقتصادية والمالية الساخنة على النطاقين الفلسطيني والعربي.

وأشارت السوق إلى أن ملف العدد التاسع تناول موضوع الشركات العائلية في فلسطين وخيارات تحولها للمساهمة العامة، وما يعنيه ذلك من توسع وتطور لهذه الشركات، وفي ذات الوقت ما يعطيه التحول من دفعة قوية للاقتصاد الوطني ، وواقع البورصات العربية في ظل الأزمة المالية العالمية.

واستضافت المجلة وضمن زاوية ضيف العدد د. فادي خلف، أمين عام اتحاد البورصات العربية والمدير التنفيذي لبورصة بيروت، الذي تحدث عن نشاطات الاتحاد خلال العام الحالي وأهم اهدافه وأولوياته للمرحلة المقبلة، مستعرضا كذلك التحديات التي تواجه البورصات العربية في ظل الازمة المالية الراهنة، إضافة لحديثه عن امكانية قيام بورصة عربية موحدة.

وضمن متابعتها لواقع القطاعات الاقتصادية الفلسطينية، تناولت المجلة في تقرير موسع واقع قطاع السياحة والفرص الاستثمارية في هذا القطاع، وسبل النهوض بالواقع السياحي في فلسطين.

كما أوصت المجلة رصدها لتأثيرات الأزمة المالية في المنطقة العربية، حيث تناولت حجم تأثر القطاعات الاقتصادية في الاردن بالأزمة المالية وانعكاساتها المستقبلية.

ومن تقاريرها الخارجية، تابعت المجلة وعبر تغطية خاصة اجتماعات الملتقى الاعلامي العربي السادس الذي ركز بحثه على تداعيات الأزمة المالية الراهنة، والاجتماع الرابع لمجموعة العمل الدولية لصناديق الاستثمار السيادية في البحرين.

وشملت تقارير العدد التاسع تقارير حول قطاع التأمين الفلسطيني والجولة الترويجية لقطاع الأوراق المالية بجمهورية تشيلي، ومن غزة استعرضت تقرير واقع غزة في مرحلة ما بعد الحرب، إضافة لذلك شمل العدد التاسع العديد من التقارير والأبواب والزوايا الثابتة.