السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

منفذ عملية تل ابيب طالب جامعي في كلية التربية الرياضية بجامعة النجاح

نشر بتاريخ: 19/01/2006 ( آخر تحديث: 19/01/2006 الساعة: 19:37 )
نابلس- معا- سامي عبد الحافظ عنتر 20 عاما طالب جامعي كان يتلمس خطاه في السنة الثانية في كلية التربية الرياضية في جامعة النجاح بنابلس قبل ان يودع الدنيا في عملية وصفتها سرايا القدس التي تبنتها ب"الاستشهادية" ردا على الجرائم الاسرائيلية الاخيرة.

ويقول المقربون من الطالب الرياضي سامي انه نشيط في صفوف الحركة الطلابية التابعة لحركة الجهاد في الجامعة ولم يبد عليه في اي من الاوقات علامات توحي برغبته بالقيام بما قام به اذ يعيل مع اخوته السبعة وهو اصغرهم اسرته حيث يعمل مع اخوته بعد دراسته الجامعية حمالا في السوق المركزي في نابلس .

وكان سامي كما يقول اصدقاؤه حريصا على الحياة وهو ما ظهر من خلال اصراره على اصطحاب اصدقائه ليتناولوا معه وجبة غداء قبل ساعات من توجهه لتنفيذ العملية وهو ما اثار دهشة وصدمة اصدقائه وذويه .

ويقول ابناء عائلته انه تناول معنا وجبة الافطار كالعادة وكان يتحدث عن ضرورة استكمال تعليمه الجامعي.

ويقول احد اصدقائه انه فوجيء بسامي وقد قبله على غير العادة ظهر اليوم عندما التقاه في البلدة القديمة لكن الصديق لم يلحظ اية علامات تدل على رغبة سامي بتنفيذ ما اقدم عليه .

وتسكن اسرة سامي في منطقة الضاحية العليا فوق جبل جرزيم على بعد عدة امتار من حاجز عسكري دائم في المنطقة حيث تقيم الاسرة والمكون من 9 افراد في بيت متواضع اذ يعيشون حياة فاقة بعد ان غيب الموت رب الاسرة قبل سنوات حيث شرع الابناء بممارسة اعمال الحمالة في السوق لاعالة اسرتهم .