السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية نابلس توقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة النيزك للتعليم المساند والإبداع

نشر بتاريخ: 31/05/2009 ( آخر تحديث: 31/05/2009 الساعة: 16:42 )
سلفيت-معا- وقعت بلدية نابلس أمس مذكرة تفاهم مع مؤسسة النيزك للتعليم المساند والإبداع العلمي ومقرها الرئيس مدينة القدس بهدف التعاون في تنفيذ مشروع الباحث الصغير الممول من صندوق الأمم المتحدة للطفولة .

ويعتبر مشروع الباحث الصغير الذي تنفذه مؤسسة النيزك بالتعاون مع البلدية من المشاريع العلمية الهامة والتي تعنى بتنمية التفكير الإبداعي وزيادة العلوم والمعرفة لدى الطلاب من الفئة العمرية 14- 16 عام.

من جانبه أشار رئيس بلدية نابلس المهندس عدلي رفعت يعيش أن الشعب الفلسطيني يفتقر إلى الموارد الطبيعية ولكنه غني بالموارد البشرية، وعليه فقد أصبحت الحاجة ملحه للاستثمار في العنصر البشري وايجاد برامج ومشاريع تعمل على إحداث نقله نوعية في أساليب التعليم من شأنهاالانتقال من المرحلة التلقينية إلى مرحلة التفكير الإبداعي والبحث العلمي. مثمناً دور مؤسسة النيزك الرائد في نشر العلم والمعرفة والاهتمام بالشباب والأطفال في مجالات مختلفة ومشاريع علمية متعددة تندرج تحت مظلة العلوم العامة.

وقال عارف الحسيني المدير العام للنيزك أن مذكرات التفاهم التي توقع مع مؤسسات المجتمع المحلي تعتبر شراكة إستراتيجية لتحقيق النجاح والأهداف المرجوه من تنفيذ المشاريع التنموية والمتمثلة في بناء شخصية الفرد وترك بصمات واضحة في المجتمع ككل.

يذكر أن العلاقة بين بلدية نابلس ومؤسسة النيزك بدأت منذ عامين من خلال توفير الدعم اللوجستي والفني بهدف تعزيز العلاقة بين البلدية ومؤسسات المجتمع المحلي لما فيه مصلحة أبناء الشعب الفلسطيني بشكل عام وكسر الحصار المفروض على أبناء نابلس بشكل خاص.