الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

دورة تدريبية لتطوير قدرات قادة مؤسسات المجتمع المدني في الريف الشرقي

نشر بتاريخ: 31/05/2009 ( آخر تحديث: 31/05/2009 الساعة: 17:02 )
بيت لحم- معا- افتتح رئيس المجلس المشترك خضر حمدان دورة تدريبية لتطوير وبناء القدرات الإدارية لقادة مؤسسات المجتمع المدني في الريف، بمشاركة 25 مشاركا ومشاركة يمثلون مؤسسات المجتمع المدني في بلدات الريف الشرقي.

وقد حضر الافتتاح مستشار بناء المؤسسات أ. عدنان عبيدات منتدباً عن المؤسسة العالمية لمساعدة الطلبة العرب.

وجاء ذلك بهدف تلبية احتياجات المجتمع المحلي لا سيما المتعلقة بتحسين قدرات وكفاءات ممثلي مؤسسات المجتمع المحلي وبتبرع من المؤسسة العالمية لمساعدة الطلبة العرب (ASAI).

واكد حمدان في كلمته على اهمية اكتساب الخبرات الجديدة بصورة تراكمية فضلاً عن المهارات اللازمة لتتناسب مع استراتجيات وتطوير المجتمعات المحلية على أسس علمية سليمةـ، وأهاب بالمشاركين الخروج ببرامج ومشاريع واضحة لخدمة الريف والنهوض به.

وتركزت مواضيع الدورة على التخطيط الاستراتيجي وبناء المؤسسات وادارتها واكتساب مهارات الاتصال وتجنيد الاموال فضلاً عن دور الاقتصاد المنزلي في دعم ميزانية الاسرة واعداد دراسات الجدوى الاقتصادية والاجتماعية.

ويجدر بالذكر أن هذا النشاط يقع ضمن سلسلة من الدورات التدريبية في جنوب الضفة الغربية تستهدف القيادات في المجتمع المدني في مجتمعاتهم المحلية، وذلك تعزيزاً لمشاركة المؤسسات الأهلية وتمكينها من وضع السياسات التنموية منسجمة مع أهداف التنمية العامة في فلسطين.