الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس عباس يتهم جهات خارجية بالوقوف وراء عملية تل ابيب

نشر بتاريخ: 19/01/2006 ( آخر تحديث: 19/01/2006 الساعة: 22:28 )
رام الله- معا- قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس ان لا احد من الفصائل الفلسطينية يقف وراء عملية تل ابيب متهما جهات خارجية بالوقوف ورائها .

واضاف" اخشى من ان تكون العملية تسديد حسابات خارجية باعتبار ان المصلحة الوطنية تقتضي من كل الفلسطينيين المخلصين والمسؤولين ان لا يتصرفوا هذه التصرفات ".

واعتبر عباس العملية بالخارجة عن الاجماع الوطني موضحا الى اتفاق الهدنة الذي وقعت عليه الفصائل لوقف كافة العمليات العسكرية وبالذات ضد المدنيين " .

ووصف العملية بالخطيرة والبعيدة كل البعد عن اخلاقنا وتقاليدنا, واضاف انها " خرق فاضح لكل الالتزامات التي حصلت " متهما الذين يقفون ورائها بالمخربين للعملية الانتخابية و الوضع الامني موضحا انه ليس من حق احد ان يأخذ القانون بيده .

واضاف " نحن نتابع الوضع الان لمعرفة الجهة والمصدر الذي يقف وراء العملية " .

وردا على سؤال حول الاجراءات التي ستتخذها السلطة ضد حركة الجهاد الاسلامي والتي اعلنت المسؤولية عن هذه العملية، اجاب الرئيس عباس " لم يثبت الى الان ان حركة الجهاد الاسلامي تقف وراء العملية " موضحا ان احد المسؤولين في الحركة صرح على احد الفضائيات ولم يعلن مسؤولية الحركة عن العملية .

وهدد الرئيس كل من يقف وراء العملية قائلا " ايا كانت هذه الجهة فسيكون لنا معها كلام آخر" .

وقال الرئيس ان اتصالات تجري بين مسؤولين فلسطينيين وبين جهات اسرائيلية وامريكية " لتوضيح هذا الامر وتوضيح موقفنا، وارجو ان نطوق هذه الحادثة في الاسبوع القادم " .

وختم الرئيس حديثه بالقول " ان لم تكن هذه العملية من صنع التنظيمات الفلسطينية، وارجو ان لا تكون كذلك، فسنعرف ونقول بالمستقبل من الذي يقف وراءها " .