السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أكاديميون فلسطينيون ينددون بتصريحات د. المسفر ويصفونها بـ " الهوجاء"

نشر بتاريخ: 31/05/2009 ( آخر تحديث: 31/05/2009 الساعة: 18:42 )
رام الله - معا - ندد أكاديميون فلسطينيون اليوم، "بالتصريحات الهوجاء" التي أطلقها الدكتور محمد المسفر أستاذ العلوم السياسية في جامعة قطر بحق السلطة الوطنية والرئيس محمود عباس.

وقال الأكاديميون في تصريح صحافي "أن قيام المذكور مرارا وتكرارا بالتهجم على الشعب الفلسطيني وسلطته الوطنية وقيادته الشرعية يثير العديد من علامات الشك والريبة حول هوية ذلك الرجل ومقاصده".

واعتبر البيان التصريحات التي أطلقها المسفر أمس، بمثابة تدخل سافر في الشأن الفلسطيني الداخلي، مشدداً على أن مثل هذه التصريحات ليست موضع ترحيب أو استحسان من قبل الشعب الفلسطيني بجميع فئاته وأطيافه.

وذكر البيان بالعديد من التصريحات التي أطلقها المسفر في مواضع شتى وكانت أيضاً تثير التساؤل، ومنها أشادته باتفاق التهدئة الذي أبرمته المقاومة الفلسطينية مع (إسرائيل)، وانتقاده ردود المقاومة الفلسطينية على جرائم الاحتلال من غزة، ووصفها بالنكاية والمزايدة.

ورأى الأكاديميون أن الأجدر بالمذكور أن يدعو إلى تعزيز الوحدة الفلسطينية وحث العرب والمسلمين أن يقدموا الدعم للشعب الفلسطيني لا أن يساهم في إذكاء الانقسام الفلسطيني.

وتمنى البيان على الدكتور المسفر" اذا كان صادقا في دعواه أن يلتفت الى المشاكل التي تعاني منها بلاده، ويرفع صوته للمطالبة بجلاء القوات الأمريكية من بلاد العرب". كما قال الموقعون على البيان

وكان المسفر قال "أن مقتل اثنين من عناصر حماس في الضفة المحتلة ليس أمراً مستغرباً، ذلك لأن شرط بقاء "سلطة عباس" هو أن تقوم بتصفية المقاومة" .على حد قوله.