الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مروان البرغوثي يطالب بالإفراج عن أسرى المدن والمناطق التي ينسحب منها الجيش الإسرائيلي

نشر بتاريخ: 16/06/2005 ( آخر تحديث: 16/06/2005 الساعة: 14:34 )
بيت لحم- طالب الأسير مروان البرغوثي المعتقل في قسم العزل في سجن بئر السبع اللجنة المخولة بالتفاوض والتنسيق حول الانسحاب من قطاع غزة وجنين بالإفراج تلقائياً عن الأسرى من هذه المناطق وان يكون ذلك جزءاً من الاتفاق والتنسيق بين الجانبين وان لا يتم فصل قضية الارض عن الانسان...جاء ذلك خلال رسالة تلقاها رئيس نادي الاسير عيسى قراقع من مروان البرغوثي...
وقال البرغوثي انه يفترض ان يناقش موضوع الافراج عن الاسرى من سكان المدن التي ينسحب منها الجيش الاسرائيلي في اطار لجنة تنسيق الانسحاب وليس في اطار لجنة الاسرى، مناشداً الرئيس ابو مازن واللجنة الفلسطينية المخولة تركيز الاهتمام على عملية الربط بين الافراج عن الاسرى والانسحاب كجزء متكامل وعدم تجزئة القضايا.
وجاء في رسالة البرغوثي رفضه ترحيل قضية الاسرى الى الحل النهائي داعياً الى التمّسك بوضع اطار شامل لحل قضية الاسرى والاصرار على اتباع نموذج ايرلندا وجنوب افريقيا، حيث وضع اطار زمني ادى الى اطلاق سراح جميع الاسرى في تلك البلدان ودون استثناء.
وشدد البرغوثي على اساس الجدول الزمني لكافة الاسرى على ان تكون الدفعة الاولى من الاسرى الذين اعتقلوا قبل عام 1994 ومن ثم الاطفال والنساء والمرضى والقيادات السياسية والاسرى الاداريين.
وحذر البرغوثي ان تشكل لجنة الاسرى غطاءاً لاي تجاوز او تقصير في قضية الاسرى.