السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

دحلان :حركة حماس لم تعد تفرق بين قبة البرلمان وقبة المسجد الأقصى

نشر بتاريخ: 19/01/2006 ( آخر تحديث: 19/01/2006 الساعة: 22:45 )
خانيونس -معا- انتقد محمد دحلان عضو المجلس الثوري لحركة فتح ومرشحها عن دائرة خانيونس حركة حماس التي تطاولت على حركة فتح وشهدائها خلال انتخابات التشريعي السابقة بحجة أنها تقام تحت سقف أوسلو، والذي وصفته انذاك باقصى العبارات والجمل في حين انها في هذا الوقت تشارك في الانتخابات تحت سقف اقل بكثير من اوسلو .

وقال دحلان خلال لقاء جماهيري بمخيم خانيونس حضرة الألآف من ابناء حركة فتح والمواطنين :" هل أصبحت أوسلو أكثر جمالا وإشراقا بعد عشر سنوات مؤكدا ان الانتخابات الحالية تجرى تحت اتفاق أوسلو قائلا:" فتح لا تكذب على قاعدتها وكوادرها بل تصدق جماهيرها ، وتواجههم بالحقيقة المطلقة ، وليس كغيرها الذي يكذب على افراد قاعدتة ويوحى لهم ويوهمهم بان الانتخابات التشريعية لا تجرى تحت سقف أوسلو ، موضحا ان من يكذب على قاعدته لا يستحق قيادة الشعب الفلسطيني".

واشار دحلان الى ان حماس لم تعد تفرق بين قبة البرلمان وقبة المسجد الأقصى مضيفا انها ارتكبت خطاً سياسيا في تاريخها حينما قالت انه يمكن إجراء الانتخابات بدون القدس من اجل الوصول إلى المجلس التشريعي .

واكد أن حركة فتح فرضت على نفسها عهداً لم يلزمنا احد به أننا لن نفرط بقيام دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وحل قضية اللاجئين على أساس القرار 194 .

والقى الأستاذ وليد دحلان كلمة حركة فتح في خان يونس دعا فيها المرشحين إلى الالتزام بالقضايا الملحة بالمواطنين في محافظة خان يونس والتي تعاني من ظروف صعبة بسبب النقص الكبير في المشاريع الحيوية .

بدوره حيا الأسير جمال حويل من قادة كتائب الأقصى والمعتقل في سجون الاحتلال والمرشح على قائمة حركة فتح جماهير الحركة التي تؤكد التفافها حول الحركة التي قادت الكرامة ومعارك بيروت والانتفاضتين الأولى.