الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير القواسمي يلتقي المدراء العامون لمديريات الحكم المحلي بالمحافظات

نشر بتاريخ: 01/06/2009 ( آخر تحديث: 01/06/2009 الساعة: 17:00 )
البيرة -معا- التقى الدكتور خالد القواسمي وزير الحكم المحلي في مقر الوزارة المدراء العامون لمديريات الحكم المحلي في المحافظات الفلسطينيه وهدف اللقاء الى التعرف على واقع واداء مديريات الحكم المحلي، وسبل تعزيز علاقة الحكم المحلي مع الهيئات المحلية .

واستعرض القواسمي خلال اللقاء استراتيجية عمل الوزارة للمرحلة المقبله والمتضمنه تعزيز دور الهيئات المحلية وتحفيزها لتقديم افضل الخدمات للمواطن الفلسطيني، وتفعيل دور الرقابة وتعزيز دور وتطبيق القوانين والانظمة الناظمة لعمل قطاع الحكم المحلي، سواء كان من قبل الهيئات المحلية او المواطن اضافة الى تعزيز المواطنة والانتماء لدى المواطن.

وأكد وزير الحكم المحلي على ان استراتيجية العمل المقبلة ستعزز من دور الهيئات المحلية، وستشكل مرحلة جديدة من مراحل التنمية سواء كان من خلال تقديم المشاريع الخدماتيه للمواطن او من خلال مفاهيم المشاركه المجتمعيه في التخطيط والتنفيذ .

واضاف الوزير القواسمي ان الوزارة ماضية قدماً في بناء استراتيجيات وطنية لمعالجة الكثير من القضايا الاساسية، التي تتعلق بالمشاكل ذات الطابع الوطني مثل النفايات الصلبة والصرف الصحي واستخدامات الاراضي والكهرباء والمياه، وان المطلوب حالياً تقديم خطة استراتيجية لمدة سنتين.

وتخلل اللقاء الاستماع لاهم المشاكل والاحتياجات الخاصة بتطوير عمل، واداء مديريات الحكم المحلي، حيث اكد المدراء العامون للمديريات على اهمية اشراك المديريات في صياغة خطط واستراتيجيه عمل الوزاره نظراً للدور المهم المناط بعملهم وتحديداً بما يتعلق بخصوصية علاقتهم مع الهيئات المحلية.

وفي نهاية اللقاء اكد الوزير القواسمي على الدور الكبير الذي تقوم به مديريات الحكم المحلي في المحافظات وانها تشكل المرآه العاكسة لواقع ودور وزارة الحكم المحلي في احداث التنمية المستدامه للهيئات المحلية، وأكد انه سيقوم بمتابعة كافة الملاحظات التي عرضت وانه سيتعرف على تفاصيل الاوضاع من خلال الزيارات التي سيقوم بها بالقريب العاجل لكافة المحافظات.