الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاضرة علمية إيمانية تحت عنوان:"الإعجاز العلمي في خلق الإنسان"

نشر بتاريخ: 01/06/2009 ( آخر تحديث: 01/06/2009 الساعة: 19:56 )
القدس- معا- نظم قسم الطلاب في الحركة الإسلامية كفر قاسم ودار القران الكريم وعلومه محاضرة علمية إيمانية تحت عنوان:"الإعجاز العلمي في خلق الإنسان"، حيث حضرت حشود غفيرة لمشاهدة المحاضرة والتي قام على إلقائها الدكتور منصور عباس صاحب الأداء المتميز والأسلوب الجميل .

وقد كان باستقبال الضيوف كل من رئيس الحركة الإسلامية وليد يوسف طه ورئيس مجلس الشورى المحامي عادل عبد موسى بدير وعبد الكريم خير الله ومحمد احمد صوص ومجموعة من قيادات الحركة الإسلامية .

وقد قام على عرافة الأمسية الطالب الشاب محمد وهبي عيسى والذي رحب بالحشود آباء وأمهات وإخوان وأخوات وطلاب وطالبات، ثم رحب بالدكتور الضيف منصور عباس رئيس الإدارة العامة للحركة الإسلامية القطرية.

كما وتحدث عن تنمية العلم والمعرفة في مثل هذه الفعاليات وتقوية الأخوة والمحبة بين الناس والذي خٌلِقوا من نفس الأب وألام.

وكانت أولى فقرات الأمسية تلاوة عطرة للطالب مأمون علي حلايقة تبعتها الفقرة المركزية، حيث تحدث فيها الدكتور منصور عباس عن بداية علم الأجنة ونظرياته التي تهاوت واحدة تلو الأخرى وبقي منها ما يتفق مع آيات القران والسنة.

كما وبين الدكتور أن مراحل تطور الجنين وأسماها بالأطوار التي يمر بها الجنين كلها وردت في آيات قرآنية واضحة في سورة المؤمنون وسورة الحج التي تتماشى معه العلم الحديث.

وقد سرد الدكتور منصور عباس حقائق علمية وكيفية التفاصيل التي ذكرتها الآيات القرآنية والأحاديث النبوية بأسلوب مميز وأداء رائع والذي أثنى عليه الحضور الذين أنصتوا بتركيز شديد إلى المحاضرة المحضّرة بطريقة مهنية وحضارية ترقى إلى أعلى المستويات .

يذكر ان ما ميز المحاضرة هو الحضور الذي فاق التوقعات فقد شارك الكثير من الرجال والنساء والذين وصل عددهم الى الألف ويزيد .

من جهته قام أيوب عثمان عامر"مدير دار القران الكريم وعلومه" بشكر كل من شارك وحضر هذه المحاضرة العلمية وحياهم على حسن الاستماع، كما وشكر رئيس بلدية كفر قاسم نادر صرصور والذي لبّى الدعوة وحضر من اجل المشاركة في هذه الفعالية.

وفي حديث مع رئيس قسم الطلاب الشيخ صفوت فريج أعرب عن رضاه الكبير على نجاح هذه المحاضرة نجاحا باهرا ووعد بمحاضرات مماثلة في المستقبل والتي تنمي روح الأخوة وتزيد الأيمان من خلال التفكر في حقيقة الخلق.