الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عبد القادر: سنستخدم كافة الوسائل لوقف العمل ببؤرة استيطانية بالمكبر

نشر بتاريخ: 01/06/2009 ( آخر تحديث: 02/06/2009 الساعة: 09:33 )
القدس-معا- قال وزير شؤون القدس حاتم عبد القادر، بأنه سيستخدم كافة الوسائل لوقف العمل في البؤرة الاستيطانية في جبل المكبر التي تشرف عليها الجمعية الاستيطانية المتطرفة أومناه .

وقال عبد القادر الذي زار مساء اليوم المنازل الفلسطينية المحيطة بالبؤرة الاستيطانية بأن السلطة الوطنية لن تسلم بوجود هذه المستوطنة وسط حي فلسطيني مقتظ بالسكان، وأشار الى أن محامي مكتبه سيتوجهون يوم الخميس القادم الى المحكمة المركزية الاسرائيلية لالغاء عقد بيع مزور قام بتزويره بعض السماسرة وبعض المتورطين من الورثة، وأن الوثائق التي تم الحصول عليها تؤكد وقوع تزوير في ملكية الأرض البالغة مساحتها نحو أربعة دونمات ونصف والتي يعتزم مستوطنون اقامة 66 وحدة استيطانية لغلاة المتطرفين من كريات أربع .

وأشار عبد القادر الى أن الشخص الذي باع جزء من الأرض لمستوطنين في العالم 1974 واستنادا الى زعمه فقد حصل عليها باتفاقية هبة مع والده بتاريخ 17-5-1967 .

وأضاف عبد القادر إن هذا التزوير يتضح جليا من خلال شهادة وفاة لوالد البائع تم الحصول عليها تؤكد بأن والده توفي في العام 1963 وبأن كل الحيثيات والوثائق المتعلقة بهذه لقضية تؤكد بحدوث تلاعب وتزوير في ملكية الأرض ويجري الآن حصر الورثة الحقيقيين للأرض الذي يملكون بالوثائق الدالة على حقوقهم في قطعة الأرض تلك .

يذكر أن البؤرة الاستيطانية المزمع اقامتها تقع وسط حي فلسطيني مقتظ بالسكان في جبل المكبر وتحيط بها منازل المواطنيين من كل الجوانب .