الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المرشح المستقل فهمي شاهين يدعو الى استكمال إجراء الانتخابات البلدية في الخليل

نشر بتاريخ: 20/01/2006 ( آخر تحديث: 20/01/2006 الساعة: 15:16 )
الخليل- معا- دعا باحث حقوق الانسان والمرشح المستقل لانتخابات المجلس التشريعي عن دائرة الخليل فهمي شاهين في بيان صحافي أصدره يوم أمس الخميس الى إجراء الانتخابات البلدية لمدينة الخليل بأسرع ما يمكن وإنجاز المرحلة الخامسة والأخيرة من انتخابات المجالس المحلية في كافة المدن والبلدات والقرى التي لم تجر بها حتى الآن.

جاءت دعوة شاهين هذه في أعقاب قيام وزير الحكم المحلي الفلسطيني يوم الثلاثاء الماضي بتعيين ثلاثة أعضاء جدد في مجلس بلدي المدينة منتدبين من وزارة الحكم المحلي لاستكمال النصاب القانوني في جلسات المجلس.

وقال شاهين أن تعيين الأعضاء الجدد بعد فترة طويلة من حالة الارباك وعدم الانسجام في عمل مجلس بلدي المدينة فيه انتهاك للخيار الديمقراطي المتمثل بحق المواطنين في اختيار ممثليهم الى الهيئات المختلفة واستخفافاً برأي المواطن الخليلي الذي يدعوا الى إجراء الانتخابات البلدية ولم يكن موافقاً أساساً على تأجيلها الذي تم في منتصف شهر تشرين ثاني الماضي، وحتى إشعار آخر مما يثير المخاوف من نية الحكومة لاتباع مبدأ التعيين.

ودعا شاهين المجلس التشريعي القادم الى استكمال العملية الديمقراطية واحترام إرادة الجماهير بإلزام الحكومة بإجراء الانتخابات البلدية في المواقع التي لم تجري فيها حتى الآن واعتماد الآلية الديمقراطية والانتخابات على صعيد كافة المؤسسات والجمعيات والأطر النقابية.