الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس المستوطنات: امريكا تمارس ارهابا سياسيا ضد اسرائيل

نشر بتاريخ: 02/06/2009 ( آخر تحديث: 02/06/2009 الساعة: 19:39 )
بيت لحم- معا- هاجم رئيس مجلس المستوطنات في الضفة الغربية سياسة الادارة الامريكية والرئيس باراك اوباما، معتبرا ان الضغط الذي تمارسه امريكا على الحكومة الاسرائيلية باخلاء البؤر الاستيطانية ووقف عمليات البناء داخل المستوطنات هو بمثابة "ارهاب سياسي" من قبل هذه الادارة.

وبحسب صحيفة "يديعوت احرنوت" الصادرة اليوم الثلاثاء فان العديد من رؤساء المستوطنات يشاركون "ديني ديان" رئيس مجلس المستوطنات هذا الموقف، وخلال الايام السابقة هاجموا الموقف الامريكي واعتبروا هذا التدخل يمس الديمقراطية داخل اسرائيل.

كما اعتبروا ان الرئيس الامريكي اوباما لم يتنصل من مواقف جورج بوش التي دعمت اسرائيل في الاستيطان عبر الرسالة التي وجهت عام 2004 الى رئيس الحكومة الاسرائيلية اريئيل شارون انذاك بل يتنصل من الموقف الذي اعلنه الرئيس الامريكي ترومان عام 1948 والذي ايد ودعم اعلان استقلال اسرائيل.

واضافت الصحيفة ان ديان اعتبر ان ما يجري الان بين رئيس الحكومة الاسرائيلية نتنياهو والرئيس الامريكي اوباما فيما يخص موضوع الاستيطان غير مقبول، وشبّه الأمر ككرة الثلج التي تتدحرج والتي قد تم تمس في فكرة الاستيطان في الضفة الغربية لذلك اكد انه يجب وقف هذه الكرة الان ووقف هذه اللعبة التي تجري والتراجع عن اخلاء اي موقع استيطاني في الضفة الغربية.