الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال تدعو إلى تحرك دبلوماسي لتعرية الوجه المتطرف لحكومة نتنياهو

نشر بتاريخ: 02/06/2009 ( آخر تحديث: 02/06/2009 الساعة: 12:37 )
رام الله- معا- شددت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني على ضرورة التحرك وتكثيف الجهود الدبلوماسية الفلسطينية والعربية في كافة المحافل الدولية "لفضح وتعرية الوجه المتطرف لحكومة الاحتلال، والتي تتحدى العالم اجمع برفضها كافة قرارات الشرعية الدولية، بل وتسعى الى اقامة المزيد من المستوطنات واستمرار عملية تهويد مدينة القدس".

وقللت الجبهة من اهمية "ما يوصف" بالضغوط الامريكية على حكومة الاحتلال لوقف الاستيطان مشيرة الى ان ذلك مجرد حملة اعلامية ومسرحية هزلية، فقد أثبتت التجارب السابقة مع الادارات الامريكية وخاصة ادارة كلينتون كما هو الحال مع ادارة اوباما ان تلك الوعود لم تأت بالجديد على الارض.

واضافت الجبهة ان صحيفة نيويورك تايمز "وحسب تصريحات مسؤولين امريكيين قولهم ان الخطوات المطروحة بشأن الاستيطان وتوتر العلاقة الامريكية الاسرائيلية كلها اجراءات رمزية، ولم تتخذ الادارة الامريكية قرارا حقيقيا ضد الحكومة الاسرائيلية".

وحذرت الجبهة من مغبة الانجرار وراء تلك التحركات والوعود الرمزية واعطائها اكبر من حجمها قائلة بان الغضب الامريكي على حكومة الاحتلال لم يخرج عن بيانات دبلوماسية مصاغة بعناية شديدة.

كما اوضحت الجبهة بأن ما تدعيه حكومة الاحتلال من اخلاء (بؤر استيطانية عشوائية )، هي عملية استعراض وتمثيل وتضليل للرأي العام، بالمقابل تستمر بالبناء الاستيطاني دون تغير أي شي على أرض الواقع.

ودعت الجبهة الجامعة العربية الى تكثيف تحركاتها على كافة الصعد لوقوف بحزم امام اجراءات حكومة الاحتلال حيث جدد رئيس الوزراءالمتطرف بنيامين نتنياهو تمسك حكومته بما اسماه "عدم تجميد البناء الاستيطاني في الضفة الغربية".