السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المرزوقي سيقود لقاء الشيشان - والوطني سيواجه فريق انجليزي في تموز

نشر بتاريخ: 02/06/2009 ( آخر تحديث: 02/06/2009 الساعة: 18:23 )
بيت لحم - معا - اللجنة الاعلامية / ناصر العباسي وعبد الفتاح عرار - استكمالا لما تم نشره حول فريق تيرك غروزني ممثل المنتخب الشيشاني الذي سيلعب في السادس من الشهر الحالي مباراة ودية مع المنتخب الوطني الفلسطيني ، فإننا نتابع جمع المعلومات عن هذا الفريق لنضعها بين أيدي الجهاز الفني والجمهور الفلسطيني .

حيث نضيف لما تم نشره سابقا ان آخر مباراة للفريق كانت خارج أرضه يوم السبت الماضي أمام فريق روستوف الذي يحتل المركز التاسع وانتهت بالتعادل بهدف لكل فريق ليرفع فريق تيرك رصيده الى 13 نقطة في المركز العاشر بفارق نقطتين عن روستوف الذي بحوزته 15 نقطة في المركز التاسع وكان فريق تيرك قد تقدم في الدقيقة 26 بهدف للاعب "شاميل لاخيالوف" وتعادل أصحاب الأرض في الدقيقة 53 عن طريق "ماكسيم استافاييف" وسيلعب تيرك مباراته القادمة عقب لقاء منتخبنا الوطني في 13 حزيران الجاري على ملعبه أمام فريق "كريليا سوفيتوف سامار" الذي يحتل المركز الثاني في الدوري ويمتلك 20 نقطة.

تشكيلة الفريق الرسمية
وهذه هي التشكيلة الأساسية للفريق والتي لعب بها المدرب في مباراته الأخيرة أمام روستوف وقد أجرى المدرب ثلاثة تغييرات في هذه المباراة حارس المرمى: ديكان، رباعي خط الظهر: جوليير وميتشنكو ولييف وايماليانشوك , رباعي خط الوسط: بتريه ووشاميل لاخيالوف وجورجييف و ومارغريتيسكو خط الهجوم: ايسامي وكوبينكو .

وقد لعب المدافع سيرجي بينديز بدل فالنتين لييف والمهاجم اوليق فلاسوف مكان ستيفاني ايسامي والمهاجم ايجور شيفشينكو مكان الكسندر كوبينكو وبذلك يظهر ان المدرب يلعب بطريقة 4-4-2 .

وبالنسبة لتصنيف الفريق على قائمة الاتحاد الاوروبي لكرة القدم للأندية هو المركز 143.

وكان هذا الفريق أيضا لعب زمن الاتحاد السوفييتي 1264 مباراة فاز ب 574 مباراة وتعادل في 295 مباراة وخسر 395 مباراة. سجل لاعبوه 1846 هدفا وتلقت شباكهم 1420 هدفا.

أفضل نتائجه كانت في زمن الاتحاد السوفييتي
أفضل نتائجه كانت في زمن الاتحاد السوفييتي في الأعوام 60- 61-70- 72- 74 حيث كان بطلا للاتحاد السوفييتي في احدى السنوات.
أفضل انجازاته كان كأس روسيا عام 2004 واكبر انتصار في تاريخه كان على فريق لادا تولياتن بنتيجة 7-صفر واكبر خسارة كانت له عام 1994 في بطولة روسيا أمام فريق كوباني كراسندار بنتيجة صفر-7.

وأفضل هداف في تاريخ النادي هو اندريه فيدكوف وسجل 38 هدفا عام 2004 وكان رقما قياسيا في تاريخ كرة القدم الروسية.
يضم الفريق في صفوفه احد عشر محترفا من رومانيا والكاميرون والبرازيل وروسيا البيضاء والبانيا وبلغاريا وسلوفاكيا ومدربه هو اوكراني ويبلغ من العمر 52 عاما ويدعى فيتشي سلاف فيكتوريفيتش.

الوطني سيلاقي فريق انجليزي بعد الشيشان
ومن أجل استمرار عقد المباريات للمنتخب الوطني عقب مباراة الشيشان يقوم اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بزيارة عمل للعاصمة البريطانية وذلك بلقاء المرجعيات الكروية والرياضية الانجليزية في محاولة لايجاد مصادر دعم لكرة القدم الفلسطينية وتوقيع اتفاقيات تعاون لتأهيل الكوادر الفلسطينية جريا نحو تطوير الكرة والرياضة الفلسطينية ومن المتوقع أن يبحث اللواء جبريل الرجوب مع المسؤولين في الاتحاد الانجليزي لكرة القدم عقد لقاء آخر لمنتخبنا الوطني , وجاءت هذه الفكرة بعد ان التقى اللواء الرجوب على هامش انتخابات الاتحاد الآسيوي رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشيل بلاتيني الذي وعد بمساندة ودعم اتحاد الكرة في مختلف المجالات ، متوقعاً أن تكون البداية بلقاء كروي يجمع المنتخب الوطني على الأرض الفلسطينية مع فريق انكليزي عريق في شهر تموز المقبل.

تبدأ زيارة اللواء الرجوب وهو أعلى مرجعية رياضية في فلسطين اعتبارا من 8 الجاري وحتى 10 منه حيث يلتقي كبار المسئولين الانجليز في اتحاد الكرة واللجنة الاولمبية .

ومن المتوقع ان يلتقي الرجوب اللورد ترايزمان رئيس الاتحاد الانجليزي ونائبه السير دايف ريتشاردز وجيمس ماكليود رئيس اللجنة الاولمبية ومايك فوستر الامين العام للاتحاد الانجليزي وجون باتمان مسئول عرض استضافة لندن لكأس العالم عام 2018 وعدد من المستشارين وكبار الموظفين في الاتحاد الانجليزي.


وتجدر الاشارة الى ان الاتحاد الانجليزي لكرة القدم تأسس عام 1883 وانضم للاتحاد الدولي لكرة القدم عام 1905 بينما التحق في الاتحاد الاوروبي عام 1954. ويرئس الاتحاد الانجليزي الامير وليام امير ويلز .

ومن المقرر ان يلتقي المنتخب الانجليزي نظيره الكازاخيستاني يوم السبت القادم في المااتا ضمن تصفيات كأس العالم 2010 م .

كذلك سيلعب المنتخب الانجليزي مباراته الثانية امام المنتخب الاندوري على ملعب ستاد ويمبلي يوم الاربعاء 10 الجاري ضمن تصفيات كأس العالم .
الإماراتي فريد علي سيقود مباراة فلسطين والشيشان

أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اليوم أسماء طاقم التحكيم لإدارة مباراة منتخب فلسطين الأول لكرة القدم ومنتخب الشيشان والتي ستقام على إستاد الشهيد فيصل الحسيني يوم السبت السادس من حزيران الجاري .

ويتكون طاقم التحكيم من الدولي الإماراتي فريد علي المرزوقي حكم ساحة والدولي ناصر أحمد – مساعد حكم أول / والدولي محمد جاسم – مساعد حكم ثاني , فيما ستعلن لاحقا دائرة الحكام في اتحاد الكرة عن هوية الحكم الرابع ومراقب المباراة .

يذكر ان الاتحاد الإماراتي لكرة القدم قام بتوجيه رسالة الى اللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد كرة القدم أعلن فيها عن استعداده لانتداب طاقم تحكيم دولي من الإمارات من اجل إدارة مباراة منتخب فلسطين ومنتخب الشيشان.

يذكر أن الحكم الدولي الإماراتي فريد علي قاد أكثر من 70 مباراة دولية نظراً لمجهوده الممتاز في دولة الإمارات سواء كان في المباريات المحلية أو الخارجية حيث إنضم للتحكيم في عام 1990 وحصل على الشارة الدولية سنة 2000 م .