الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الطبية الفلسطينية تنظم أياما طبية في محافظة سلفيت

نشر بتاريخ: 03/06/2009 ( آخر تحديث: 03/06/2009 الساعة: 10:55 )
سلفيت- معا- نظمت الإغاثة الطبية الفلسطينية في محافظة سلفيت اياما طبية مجانية للعديد من المؤسسات منها الدار البيضاء للمعاقين وروضة الجديد في كفر الديك ، حيث شملت الأيام الطبية قرى المحافظة.

وأشارت الإغاثة إلى أن اكثر من 1500 حالة مرضية استفادت من الأيام الطبية، حيث تم صرف الأدوية والعلاجات اللازمة لهم، كما أجرت طواقم الاغاثة فحوصات لمرضى السكري والذين بلغ عددهم 200 مريض.

من جانبه أشار منسق الإغاثة الطبية في محافظة سلفيت خالد عرار إلى أن هذه الأيام الطبية تأتي في ظروف صعبه يمر بها الشعب الفلسطيني خاصة في ظل الاغلاقات والحصار المفروض على عدد من قرى محافظة سلفيت، مما يحول دون وصول المرضى إلى المراكز الصحية والمستشفيات لتلقي العلاج والحصول على الأدوية اللازمة وخصوصا المرضى الذين يعانون من امراض مزمنة ويحتاجون للعلاج الدوري.

وأشار عرار إلى أن الإغاثة الطبية تبذل كل الجهود لتخفيف الاعباء عن المواطنين وأنها مستمرة في تقديم الخدمات للمرضى والمواطنين من اجل تعزيز صمودهم.

يشار إلى أن هذه الخدمات شملت قرى كفر الديك وبروقين ودير بلوط ورافات ومسحه وقراوة بني حسان وسرطه وحارس وكفل حارس وقيره وديرستيا وجماعين ومرده وياسوف وفرخه.