السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الاتحاد العام للجان المرأة يطلع على الأوضاع في طولكرم

نشر بتاريخ: 03/06/2009 ( آخر تحديث: 03/06/2009 الساعة: 16:41 )
طولكرم- معا- زار وفد من الاتحاد العام للجان المرأة اليوم الاربعاء، محافظة طولكرم واطلع على أوضاعها وممارسات قوات الاحتلال فيها.

وضم الوفد ناشطات نسويه من سوريا ولبنان، والتقى مع المحافظ العميد طلال دويكات الذي قدم شرحاً وافياً عن الأوضاع السائدة في الأراضي الفلسطينية بشكل عام، والوضع في محافظة طولكرم بشكل خاص، لا سيما الآثار الناجمة عن استمرار ممارسات الاحتلال من حواجز وحصار وجدار الضم والتوسع الذي ألحق أضراراً جسيمة في المجال الاقتصادي والزراعي، وفي ارتفاع معدلات الفقر والبطالة بين أبناء المحافظة.

وأشار دويكات إلى الآثار البيئية والصحية الناجمة عن وجود المصانع الإسرائيلية الكيماوية غرب المدينة.

وأكد دويكات أن شعبنا مصمم على الاستمرار في النضال والتمسك بالثوابت حتى تحقيق أهداف شعبنا في الحرية والاستقلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وفي التمسك بالوحدة الوطنية في إطار منظمة التحرير الفلسطينية، والعمل بكل الوسائل لإنهاء حالة الانقسام التي أضرت بالمشروع الوطني الفلسطيني واتخذته إسرائيل ذريعة للتنصل من استحقاقات السلام.

وشدد العميد دويكات على ضرورة ترسيخ مؤسسات منظمة التحرير سواء في الداخل أو الخارج، مشيداً بدور المرأة الفلسطينية في مسيرة النضال، وبالدور الهام الذي مارسته لجان المرأة في مختلف المراحل التاريخية من مسيرة النضال الفلسطيني.

وقام الوفد النسوي بجولة في منطقة الشعراوية شمال طولكرم، واطلع على جدار الضم والتوسع، قبل أن يلتقي مع أعضاء لجنة إقليم طولكرم لحركة "فتح" في مقر لجنة الإقليم لتناول آخر المستجدات في الوضع السياسي والوضع التنظيمي للحركة.