الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عباس زكي يلتقي حركة فتح في إقليم طوباس

نشر بتاريخ: 03/06/2009 ( آخر تحديث: 03/06/2009 الساعة: 18:59 )
طوباس -معا- التقى عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، سفير فلسطين في لبنان عباس زكي، اليوم، أمين سر وأعضاء لجنة إقليم طوباس وامناء سر المناطق.

وافتتح اللقاء حسن ابو العيلة أمين سر الإقليم، مرحبا بالمناضل عباس زكي، مثمنا دوره الكبير وأدائه العالي في مهمته على الساحة اللبنانية وفي وحدة واستنهاض الحركة، مؤكدا على أن الحركة بحاجة إلى كل الجهود الدءوبة لوحدتها واستنهاضها وإعادتها إلى مسارها التاريخي والريادي .

بدوره تحدث عضو اللجنة المركزية عباس زكي، عن التحديات التي يواجهها شعبنا الفلسطيني والقضية الفلسطينية وحركة فتح مع حكومة الاحتلال ممثلة بحكومة نتنياهو ليبرمان اليمينية، التي تحاول الالتفاف على عملية السلام و الوصول إلى مفاهيم "عنصرية"، تؤجج الصراع و تضع المنطقة على شفير الانفجار، أما التحدي الثاني فهو الانقسام الذي يشكل أرضية خصبة لممارسات الاحتلال وتجاوزه كل الخطوط، أما التحدي الثالث فهو داخلي فتحاوي رغم انه لا يتعدى الشكليات في آليات و زمان و مكان انعقاد المؤتمر الحركي السادس و الذي يجب أن يسخر لمواجهة التحديات و الخروج منه بمستوى هذه التحديات .

وأكد الناطق الإعلامي باسم حركة فتح في إقليم طوباس محمد صدقي ضبابات، أن اللقاء كان مثمرا وبناء، وتناول الكثير من القضايا الحركية التي فيها الحضور آرائهم و اقتراحاتهم لنقلها إلى اجتماع المركزية الموسع المزمع عقده غدا في الأردن، بحضور الرئيس ابو مازن و أهمها الخروج بموقف موحد من التحديات الخارجية و الداخلية .

وبعد انتهاء الاجتماع توجه أمين سر وأعضاء لجنة الإقليم إلى بيت عزاء الشهيد حسان الرخ في مخيم جنين لتأدية واجب العزاء وإدانتهم للحادث الذي أدى إلى استشهاده ورفاقه من الأجهزة الأمنية .