الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدكتور فياض يخصص 400 ألف دولار لتجديد شبكة المياه في مخيم الدهيشة

نشر بتاريخ: 04/06/2009 ( آخر تحديث: 04/06/2009 الساعة: 17:20 )
رام الله- قرر رئيس الوزراء د.سلام فياض تخصص مبلغ 400 ألف دولار للعمل في المرحلة الأولى من تأهيل شبكة المياه في مخيم الدهيشة، و تأهيل شبكتي مياه الشرب والصرف الصحي واستبدال المواسير القديمة.

وقد جاء تخصيص رئيس الوزراء هذا المبلغ كمرحلة اولى لإعادة تأهيل الشبكة لإنهاء وبشكل جذري معاناة أهالي مخيم الدهيشة المتمثلة في تلوث مياه الشرب لديهم نتيجة قدم واهتراء الشبكة والتي تجاوز عمرها الخمس وعشرين عاما، بالإضافة إلى تداخلها مع خطوط المجاري والذي فاقم من الوضع وجود الوصلات غير الشرعيه الامر الذي عقد اجراءات الحل السريع.

وأضاف شداد العتيلي رئيس سلطة المياه أن سلطة المياه ومصلحة مياه ومجاري بيت لحم تعكفان حاليا على إعداد بنود المرجعية الخاصة بتصميم شبكة المياه الجديدة والتي سيتم تنفيذها على مرحلتين حيث ان الوكالة ستساهم في تمويل التصميم للشبكة

ونوه العتيلي ان النتائج المخبرية الأخيرة أشارت إلى انتهاء مشكلة التلوث في منطقتي الولجة والزكاروة نتيجة لتغير خطوط المياه فيها وخاصة المهترئة والمتداخلة مع خطوط المجاري، مضيفا انه يهيب بالمواطنين إتباع التعليمات الصادرة من مديرية الصحة ووكالة الغوث ومصلحة المياه لتجنب حدوث أي تلوث مستقبلا.

وذكر د. العتيلي انه يشيد بالعمل الجماعي وتكاتف الجهد مابين وكالة الغوث واللجان الشعبية في المخيم ومديرية الصحة في المخيم وبيت لحم واشاد بالجهد والمسؤولية التي ابدتها مصلحة مياه ومجاري بيت لحم والدور الذي لعبه موظفي سلطة المياه والدائرة وخاصة في تحليل العينات ومراقبة التلوث واجراءات الصحة العامة. وبارك د. العتيلي لاهل المخيم المنحة التي قدمها دولة رئيس الوزراء الذي يقدم كل الدعم لقضية المياه وقال د. العتيلي انه وتنفيذا لوعده لاهل المخيم انه سوف يلتقي بهم من اجل تحسين خدمة المياه ومعالجة قضية الوصلات غير القانونية وحل مشكلة الضخ خاصة في الحارة العليا والوصول الى نظام لايسمح فيه بالتلاعب وباشراف سلطة مجاري بيت لحم وبمساندة اللجان الشعبية لتعزيز المسؤولية والنظام والنظر ايضا في قضية الديون والتوصل الى حلول عملية لها.