الأربعاء: 25/11/2020
خبر عاجل
الاعلام الاسرائيلي: طيران الاحتلال يقصف دمشق

مؤسسة فلسطينيات مستمرة في رصد التغطية الإعلامية للحملات الانتخابية للانتخابات التشريعية الفلسطينية 2006

نشر بتاريخ: 21/01/2006 ( آخر تحديث: 21/01/2006 الساعة: 16:34 )
رام الله - معا- اعلنت مؤسسة فلسطينيات انها تقوم برصد عدد من وسائل الاعلام المرئية والمكتوبة المحلية والعربية للتاكد من عدم التحيز لاي مرشح او حزب سياسي وكذلك للتاكد من وجود توزان في تغطية نشاط المرشحين .

وجاء في بيان صحفيصادر عن المؤسسة وصل معا " ومن أجل ضمان انفاذ القانون تصبح مسؤولية المجتمع المدني مراقبة تطبيق القانون فيما يتعلق بالإعلام الرسمي الفلسطيني، عبر رصد وسائل الإعلام الرسمي حسب قانون الانتخابات الفلسطيني لعام 2005، وتفسير لجنة الانتخابات المركزية فيما يتعلق بوسائل الإعلام العامة".


واكدت فلسطينيات في بيانها على ان الحق بالمعرفة والوصول للمعلومات هو حق لكل المواطنين في كل الأوقات، ويصبح أكثر أهمية والحاحاً أثناء الانتخابات، فمن حق المواطنين الناخبين أن يتعرفوا على المرشحين المتنافسين على مقاعد المجلس التشريعي، ومن حقهم أن يتعرفوا على برامج، خطط ورؤى كل مرشح/ة من أجل اتخاذ قرارمستقل وواع يوم الاقتراع لذا تقوم "فلسطينيات" برصد تغطية كل من الفضائية الرسمية الفلسطينية، وصوت فلسطين -التلفزيون الرسمي و تلفزيون "وطن" برام الله، وتلفزيون "الأمل" من الخليل وقد تم انتقاء المحطتين بناء على استطلاع رأي غير منشور، معتمدين مؤشر مساحة تغطية المحطة، ونسبة المشاهدة.

واعلنت فلسطينيات انها ستقوم بإصدار تقرير أولي حول نتائج التغطية في مؤتمر صحفي يوم السادس عشر من كانون ثان 2006، على أن يصدر التقرير المفصل حول النتائج الكمية والنوعية بعد أسبوعين من الانتخابات وباللغتين العربية والانجليزية.

وتقوم "فلسطينيات" بهذا العمل كعضو في لجنة المجتمع المدني لرقابة الانتخابات، وكعضو فاعل في المجموعة العربية لرصد الإعلام وقت الانتخابات،