الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس «نيو لوك»؟.. الحركة تستعين بخبير دعاية «للنصح» وليس لتحسين الصورة

نشر بتاريخ: 21/01/2006 ( آخر تحديث: 21/01/2006 الساعة: 18:56 )
نفت حركة حماس ما ورد في صحيفة "الغارديان" البريطانية, التي ذكرت أن الحركة استعانت بخبير فلسطيني في الدعاية والاعلان لتقديم «حماس» بوجه جديد «نيو لوك».

وقال سامي أبو زهري لـ "معا": "ما ورد في الغارديان حول علاقة د. نشأت الاقطش بقائمة حماس, غير دقيق", مضيفاً أن الاقطش يقدم استشارات في مجال الدعاية والاعلان فقط, وهذا خاص بمحافظة رام الله ولا علاقة له بالمجال الاعلامي.

كذلك نشرت صحيفة "الشرق الأوسط" الصادرة في لندن اليوم تصريحاً قالت إنه للدكتور نشأت الاقطش إدعى فيه إنه تقاضى مبلغ 180 ألف شيكل (4.62 شيكل للدولار)، بينما نقلت صحيفة "الغارديان" أمس عنه القول، انه تقاضى 180 الف دولار، في اطار حملة لتقديم "حماس" بوجه جديد "نيو لوك".

وأضافت الصحيفة على لسان الاقطش أنه قدم نصائح عديدة لقادة "حماس", مشيراً الى أن مهمته كانت تغيير الصورة التي تروجها إسرائيل عن حماس، وعكس الصورة الصحيحة والحقيقية عن الحركة.

ومن نصائحه كما اوردتها الغارديان: التأكيد على أن حماس ليست ضد الاسرائيليين لأنهم يهود، وتجنب الحديث عن تدمير اسرائيل، والتأكيد على انهم ليسوا معادين للسامية.

وقال أبو زهري لـ "معا": "إن الاقطش ليس متحدثاً باسم الحركة, ولا معبراً عن سياستها بأي حال من الاحوال", رافضاً التعليق على موضوع تقاضي الاقطش الاموال.