الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاميران فيصل وحمزه يشيدان بنجم كرة السلة الامريكية رونالدو بلاكمان

نشر بتاريخ: 06/06/2009 ( آخر تحديث: 07/06/2009 الساعة: 18:26 )
عمان - معا - خالد القواسمي -أشاد الاميران فيصل وحمزة الحسين بنجم كرة السلة الامريكية في فريق نيويورك نيكس ودالاس مافريكس رونالدو بلاكمان لما قدمه من ارشادات ومهارات عالية في لعبة كرة السلة لمشاركي مخيم اجيال السلام الرياضي المنعقد في العاصمة الاردنية عمان .
وقال الامير فيصل ان حضور شخصيات ومنظمات رياضية على مستوى رفيع دوليا ومساهمة لاعبين دوليين في الالعاب المختلفة يعطي ثقة كبيرة لمبادرة اجيال السلام وللمشاركين في اطارها كي يتمكنوا من تنظيم مباريات تهدف الى تعليم الشباب على جميع المهارات بالاضافة الى زرع المحبة والتسامح في النفوس .
واعرب الامير حمزة ابن الحسين عن سعادته الغامرة بهذا التجمع الدولي في المملكة الاردنية الهاشمية الهادف الى نشر الرسالة الانسانية السامية بين شعوب الدول المتنازعة حاثا المشاركون على اكتساب الخبرة والمهاره لتعليم اقرانهم في دولهم والاتجاه نحو عالم متسامح جدير بالاحترام المتبادل وابدى اعجابه بما شاهده من تدريبات ميدانة لكرة السلة وتجاوب المشاركين الفعال مع مدربيهم .
وكان الاميران قد شاركا في اليوم الرياضي الشامل المخصص للعبة كرة السلة بقيادة اسطورة اللاعبين الدوليين رونالدو بلاكمان لتدريب القادة الشباب على استخدام الرياضة كأداة لمد الجسور بين المجتمعات التي تعاني من النزاعات والحروب.
وقد شهدت اروقة صالة الامير حمزة في مدينة الحسين الشبابية يوما حافلا بالانشطة الرياضية الميدانية والنظرية اثمرت عن الكثير من الخطط المستقبلية سيتم ادراجها على لائحة التنفيذ .
وقد عمد الوفدين الفلسطيني والعراقي للمشاركة في وضع مشروع متكامل يجري العمل على اعداده لتطبيقه ميدانيا في فلسطين والعراق بدعم من مبادرة اجيال السلام برئاسة الامير فيصل ومشاركة الشيخ حمدان آل نهيان الشريك الاساس منذ انطلاقة المبادرة.
ويشهد المخيم العديد من الجلسات الحوارية بين مشاركي الدول للتعرف على ثقافاتهم ومعاناتهم اضافة الى رحلات استكشافية للمعالم الاثرية والسياحية في الالاردن .