الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية إذنا التعاونية تحتفل بمرور 15عاما على تأسيسها بحلتها الجديدة

نشر بتاريخ: 07/06/2009 ( آخر تحديث: 07/06/2009 الساعة: 20:13 )
الخليل-معا- جرى الاحتفاء بمناسبة مرور 15 عاما على تأسيس جمعية إذنا التعاونية للتعليم العالي وافتتاح الجمعية بحلتها الجديدة بعد تجهيز الطابق الثاني في الجمعية وإعادة صيانتها وتأثيثها بشكل كامل، وذلك في حفل مهيب حضره بنجامين اورباخ مدير عام مؤسسة كرييتف انترنشنال، ومحمد أبو دياب نائب المدير العام للمؤسسة، والنائب أبو علي يطا، وجمال الطميزي رئيس بلدية إذنا، وخالد طميزة عضو إقليم شمال الخليل والدكتور تيسير أبو ساكور مدير منطقة دورا التعليمة والسيدة سميرة أبو شرخ عضو بلدية الظاهرية والشيخ أكرم الخطيب مدير أوقاف الجنوب وحشد كبير من مؤسسات وشخصيات البلدة والمحافظة .

وفي كلمة الجمعية رحب رمضان مطر رئيس الجمعية، بالحضور، مستعرضا مسيرة الجمعية على مدى الأعوام والهيئات الإدارية السابقة، مبينا الانجازات التي تمت خلال هذه الدورة، مثمنا جهود أعضاء الهيئة الإدارية وجهود أهالي البلدة ومؤسساتها خاصا بالذكر بلدية إذنا ممثلة برئيسها جمال الطميزي كما تقدم بالشكر لمؤسسة كرييتف على المنحة التي قدموها للجمعية وهي تأثيث الجمعية بقيمة 25000 دولار .

كما استعرض مطر المشاريع المستقبلية التي تم توقيعها من قبل الجمعية مع مؤسسات أخرى، مثل مشروع الأنشطة الصيفية للبلدة بقيمة 22000 دولار مع مؤسسة CHF بالتعاون مع البلدية، وعدة مشاريع مهمة مع مؤسسة البشير للتنمية والإبداع، شاكرا مؤسسة البشير على تقديمهم حوالي 370 دوسية أسئلة التوجيهي مع إجابتها لطلبة العلمي والأدبي من أبناء البلدة. وأضاف بان الهيئة الإدارية لن تألو جهدا في البحث عن آليات دعم ومشاريع مستقبلية للجمعية.

من جانب آخر رحب رئيس بلدية إذنا جمال الطميزي بالحضور، مثمنا جهود وانجاز الهيئة الإدارية لجمعية التعليم العالي، معتبرا أن هذه الانجازات مميزة وجديرة بالاحترام كونها أنجزت خلال عام فقط على مرور انتخاب هذه الهيئة، مستعرضا بعض مشاريع البلدية المستقبلية للبلدة والتي هي في طور التنفيذ، مضيفا أن البلدية لن تتوانى في لحظة عن خدمة ومساعدة مؤسسات البلدة، شاكرا جهود من ساهم وأنجز ودعم جمعية التعليم العالي ومؤسسات البلدة الأخرى.

والقى محمد أبو دياب نائب المدير العام لمؤسسة كرييتف كلمة شكر الجمعية بهيئتها الإدارية على دعوتها، مهنئا الجمعية على مسيرة الانجاز خلال الـ 15عاما الماضية ومهنئا الهيئة الإدارية على افتتاح القاعة والمبنى الجديد مبينا دور مؤسسة كرييتف في دعم مؤسسات المجتمع المدني، واعدا باستمرار الدعم المؤسساتي المستقبلي .

وفي نهاية الحفل قدمت الهيئة الإدارية للجمعية دروعا تكريمية لكل من النائب أبو علي يطا وبنجامين اورباخ ومحمد أبو دياب وإبراهيم عيد المستشار السياسي للقنصل الأمريكي وبلدية إذنا ولذوي المرحوم المؤسس المرحوم يوسف محمد علي طميزه أبو القسام.

وكذلك تم تقديم تبرعات مالية من قبل الحضور لصالح الجمعية وتم افتتاح المبنى الجديد.