الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصل الامريكي ورئيس بلدية سلفيت يطلقان الركن الامريكي في مكتبة سلفيت

نشر بتاريخ: 08/06/2009 ( آخر تحديث: 08/06/2009 الساعة: 15:03 )
سلفيت- معا- بحضور محافظ سلفيت منير عبوشي وقع كل من القنصل الأمريكي العام جاك والاس ورئيس بلدية سلفيت تحسين الحالم سليمة مذكرة تفاهم بين القنصلية الأمريكية العامة و بلدية سلفيت لـتأسيس ركن أمريكي جديد في مكتبة البلدية بسلفيت ليكون بذلك ثالث ركن أمريكي يتم إفتتاحه في الأراضي الفلسطينية بعد أريحا وغزة.

وسيوفر الركن مكانا مجهزا بمجموعة من الكتب والمجلات والأفلام والمراجع الإلكترونية التي تتعلق بمواضيع حول الولايات المتحدة، كما سيتم تزويد الركن بأجهزة كمبيوتر ليكون ملتقى للأنشطة الثقافية والتعليمية حيث سيتم عقد صفوف للغة الإنجليزية والعروض التمثيلية والمحاضرات.

واوضحت ميكائيلا شوايتزربلوم القنصل الثقافي والإعلامي في القنصلية الأمريكية "يهدف الركن الى مشاركة قصة الولايات المتحدة مع الطلاب الفلسطينيين وتوسيع فهم الفلسطينيين للمجتمع الأمريكي وللثقافة والقيم الأمريكية، كما تهدف هذه المبادرة الى فتح حوار حول مواضيع ذات الإهتمام المشترك للأمريكيين والفلسطينيين و إلى بناء جسور من التفاهم بين الثقافتين".

وقد شدد والاس في كلمته خلال هذه المناسبة على أهمية بناء جسور بين الثقافات حسب ما أكد الرئيس أوباما في خطابه من القاهرة، مضيفا " قال الرئيس أوباما أن الولايات المتحدة الأمريكية ستشارك الحكومات والشعوب في ميادين التعليم والتنمية الإقتصادية والعلوم والتكنولوجيا والصحة.

وأضاف" نحن نؤمن أن الركن الأمريكي هو جزء مهم من عملنا مع سكان سلفيت وهذا الجزء من الضفة الغربية ونأمل أن تكون المراجع المتوفرة مفيدة لطلاب محافظة سلفيت وتمكنهم من التفوق في الدراسة و المشاركة في بناء الدولة الفلسطينية المستقبلية".

ورحب المحافظ عبوشي بالضيوف الأمريكيين وشدد في كلمته الإفتتاحية على أهمية أنشطة التبادل الثقافي التي تدعمها القنصلية الأمريكية وشكر بدوره القنصلية الأمريكية على تعاونها في العديد من المجالات والمشاريع التي كان آخرها التبرع بالكتب لصالح مركز سلفيت الشبابي العام الماضي.

وبدوره دعا رئيس البلدية سكان المحافظة لزيارة الركن الأمريكي بعد افتتاحه هذه السنة للإستفادة من كل المراجع المتوفرة. كما شكر القنصلية الأمريكية العامة على دعمها وتوفيرها للكتب والمراجع الإلكترونية وأجهزة الكمبيوتر والمعدات المكتبية وخدمة الإنترنت في المكتبة.