الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو زيد يلتقي الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الرياضة

نشر بتاريخ: 08/06/2009 ( آخر تحديث: 08/06/2009 الساعة: 17:55 )
طوباس – معا - رامي دعيبس - التقى وكيل وزارة الشباب والرياضة موسى أبو زيد المبعوث الخاص للامين العام للهيئة الأمم المتحدة لشؤون الرياضة والتنمية ويلفردلمكي في مركز الشهيد صلاح خلف في الفارعة بحضور ممثل محافظ طوباس احمد الأسعد وقاهر الظاهر نائب مدير عام مركز الشهيد صلاح خلف وغسان قبها مدير مديرية الشباب والرياضة في محافظة نابلس ونمر عطيه وسعيد حمدان وكادر المركز ود. نضال عبد الغفور مدير جامعة القدس المفتوحة بطوباس وحيدر كايد منسق شؤون الطلبة في الجامعة وأيمن أبو محسن من نادي طوباس الرياضي ومجموعة من زهرات النادي كما أفاد عبد الله برهم مدير البرامج والأنشطة في مركز صلاح خلف

ورحب أبو زيد بالضيف وشرح كيف أن الرئيس الراحل ياسر عرفات أوعز بتحويل المركز من معتقل زمن الاحتلال الإسرائيلي إلى صرح شبابي ورياضي يستقبل الآلف على مدار العام .

وأضاف أننا قطعنا شوطا واسعا من اجل استحداث اكاديميه شبابيه في المركز بالاضافه إلى بناء مركز للطب الرياضي وخصوصا أن فلسطين تفتقد إلى هذا الجانب فضلا عن التفكير بإقامة متحف الزنازين التي احتجز فيها الشباب أثناء اعتقالهم من الاحتلال

ولفت أبو زيد انتباه الضيف إلى حاجة فلسطين إلى تأهيل المدربين الرياضية الفلسطينية بدأت تسير في الاتجاه الذي يفضي إلى الانجازات وتحتاج إلى التوسع في تأهيل الكوادر المختلفة .

وقال لقد دأبنا على تنظيم من 500 إلى 600 مخيم صيفي كل عام في فلسطين ومن ضمنها مخيمات رياضيه متخصصة لإيماننا بأهمية الرياضة ودورها في الترويج لعدالة القضية الفلسطينية .

وقال موفد الأمين العام جئت هنا كي أرى واستمع لدينا مشاريع في غزه والشيء نفسه سنكرسه في الضفة الغربية وأكد على أهمية الرياضة في صنع السلام والتنمية وأشار إلى أن هناك مؤسسات دوليه ترغب في دعم الحركة الرياضية في فلسطين من كافة الجوانب بما في ذلك إحضار مدربين متميزين للقيام بدورات في فلسطين وعبر عن سعادته بوجود منتخب نسوي بكرة القدم في فلسطين وابدأ استعداده لترتيب لمعسكر تدريبي له لمدة 3 أسابيع .

وركز على أهمية الرياضة للجميع وقال أنها تساهم في ترسيخ سلوكيات طيبه ومهمة .

وأعقب ذلك على أهمية الرياضة للجميع وقال إنها تساهم في ترسيخ سلوكيات طيبه ومهمة وعقب ذلك تخريج دورة لجامعة القدس المفتوحة ضمن برنامج المتطوعين الذين اشرفوا على الدورة الرياضية للاولمبيات الخاص الفلسطيني والتي كانت عقدت في المركز سابقا.