الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز زان النسوي المتميز في دورا يستعد لافتتاح مقره يوم غد

نشر بتاريخ: 08/06/2009 ( آخر تحديث: 08/06/2009 الساعة: 20:41 )
الخليل-معا-نظم مركز زان النسوي المتميز وبالتعاون مع مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب فرع الخليل، اليوم، في بلدة دورا جنوب الخليل، لقاء توعية حول "آليات التعامل مع الأطفال وقت الأزمات".

وقدم أخصائي التوعية المجتمعية بلال الملاح، شرحاً تفصيلياً على الكيفية التي من الممكن أن تتعامل بها النساء مع أطفالهن وخاصة بعد حدوث الصدمة أو الأزمة، وأشار إلى الاضطرابات التي تنجم عن الصدمة، وبين أهمية نشر التوعية في المناطق التي تتعرض بشكل مستمر للازمات والصدمات.

وأبدت المشاركات اهتمامهن بالمواضيع التي تتعلق بالانتهاكات والتعذيب الممارس على الشعب الفلسطيني من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

تأتي هذه الورشة ضمن استعداد مركز زان النسوي المتميز، لافتتاح مقره يوم غد الثلاثاء، وتم العمل على إنشاء مركز زان النسوي في المنطقة الجنوبية من الخليل بمبادرة من الإغاثة الدولية – مدارس عبر الإنترنت وبالشراكة مع بلدية دورا وجمعية نهضة بنت الريف، حيث يعمل المركز على تغطية أربع برامج متعددة هدفها العام تمكين المرأة في المجتمع وزيادة الوعي لديها من خلال تطبيق نموذج التعليم الغير رسمي لمن فاتهم فرصة التعليم في المدارس أو الجامعات، حيث بدأ العمل في المركز مع بداية شهر سبتمبر/2009، و تغطي خدمات المركز أربع مناطق في جنوب المحافظة دورا والسموع والظاهرية ويطا.