الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلير يرحب بالدعم المالي المقدم للسلطة الوطنية من الإمارات العربية

نشر بتاريخ: 09/06/2009 ( آخر تحديث: 09/06/2009 الساعة: 11:45 )
القدس- معا- رحّب ممثل اللجنة الرباعية الدولية طوني بلير اليوم بإعلان صندوق أبو ظبي للتنمية عن تقديم منحة بقيمة 45 مليون دولار أمريكي للسلطة الوطنية الفلسطينية والتي ستكرس لتمويل مئات المشاريع المحلية.

وقد أعلن صندوق أبو ظبي للتنمية اليوم في إطار الاجتماع التنسيقي للدول المانحة في أوسلو (AHLC) عن تقديمه منحة بقيمة 45 مليون دولار لميزانية السلطة الفلسطينية ليتم تخصيصها للمشاريع المحلية.

ويشارك بلير من خلال صلاحياته كممثل للجنة الرباعية في الجهود المبذولة لتوفير التمويل اللازم للسلطة الوطنية، وكان قد عمل جاهداً على توفير التمويل لمثل هذه المشاريع بالتحديد.

ورحب بمساهمة صندوق أبو ظبي للتنمية حيث صرح "بأننا وفي هذا الوقت الحساس نعمل مع رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض على أجندة للتغيير الجذري نحو الأفضل في حياة المواطنين الفلسطينيين. وستساعد هذه المساهمة من قبل صندوق أبو ظبي للتنمية السلطة الفلسطينية على توسيع مشاريعها المحلية التنموية مما سيخلق تغييراً ملموساً في حياة المواطنين".

يذكر أن هذه المنحة ستمول مشاريع عدة من ضمنها بناء مدارس وعيادات وملاعب وشبكات مياه وطرق وغيرها حيث أطلق برنامج السلطة الوطنية للتنمية المحلية عام 2008 بهدف التخفيف عن المناطق الأكثر تضرراً.