الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة المقالة تصدر تقريرا حول عمل الشرطة النسائية

نشر بتاريخ: 09/06/2009 ( آخر تحديث: 09/06/2009 الساعة: 12:16 )
غزة- معا- أصدرت الشرطة المقالة تقريرا حول سير عمل الشرطة النسائية، موضحة أنها تعمل الآن في السجون ومكافحة المخدرات والإدارة العامة وغيره .

وأوضحت الشرطة المقالة أن الشرطة النسائية كغيرها من الأجهزة الأمنية تعرضت للاستهداف خلال شهر كانون أول الماضي، والذي راحت ضحيته شهيدتان من الأمن والحماية وهما نازك أبو رية، وهدى النجار فيما أصيبت أربع إصابات من نفس الجهاز .

وقالت مريم البرش من مكافحة المخدرات:"لقد كانت للشرطة النسائية إنجازات عديدة ومتميزة حيث استطاعت خوض مجال مكافحة المخدرات والقيام بعمليات التفتيش للبيوت التي تثبت تورطها بالاحتفاظ بنوع معين من المخدرات، فهي استطاعت بذلك أن تحفظ حرمة البيوت أولا،والعمل بمهنية من جانب آخر".

وأكدت البرش أن العاملات في الشرطة النسائية تلقين دورات عديدة للنهوض بهن إلى مستوى أعلى، ومن أبرز هذه الدورات: الأساسيات في الشرطة، وأساليب المشية العسكرية، والسلام الوطني، وتدريب على بعض الأسلحة الخفيفة مثل (كلاشنكوف،مسدس) ودورات لياقة بدنية، مشيرة إلى أن هذه الدورات هي التي تحتاجها الشرطية وهي الأنسب لها .

من ناحية أخرى أكدت اعتماد يونس مسيرة الإدارة العامة للشرطة النسائيةالمقالة أن الشرطية تقوم بواجبها على أكمل وجه، حيث أنها دخلت هذا المجال من أوسع الأبواب مشيرة إلى أن المرأة العاملة في الشرطة استطاعت أن تعمل في جميع مجالات العمل الشرطي ما عدا المرور نظرا لعدم ملائمته لطبيعة المرأة.

وتحدثت يونس حول أهم الإنجازات التي قامت بها الشرطة النسائية ومنها عمل دورة خاصة للمرشدين النفسيين في مدارس البنات الثانوية لإقليم شرق غزة، تهدف إلى إفادة المرشدين بأهم المشاكل التي تتعرض لها الفتاة في الشارع ومحاولة حلها خاصة مشكلات المخدرات والانحلال الأخلاقي وذلك لخلق مجتمع خال من الفساد.