الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتقال نسوة لحيازتهن اموالا "غير مشروعة" وحماس تعتبرها عرقلة للحوار

نشر بتاريخ: 09/06/2009 ( آخر تحديث: 09/06/2009 الساعة: 22:22 )
قلقيلية- معا- نفى العميد عدنان الضميري الناطق باسم الأجهزة الأمنية أن تكون خلفية اعتقال أجهزة الامن لعدد من النسوة في قلقيلية التخطيط لتفجير أنفسهن في عناصر أجهزة الامن، مؤكداً في الوقت ذاته أن اعتقالهن تم على خلفية إيوائهن ( لخارجين عن القانون) وحيازة اموال بشكل غير مشروع.

جاء حديث العميد الضميري لـ "معا" على خلفية ما نشرته بعض الصحف الإسرائيلية عن اعتقال 3 نسوة من حماس بتهمة تخطيطهن لتفجير انفسهن في عناصر الامن الفلسطيني، على خلفية الأحداث الأخيرة في قلقيلية، مدعية تلك الصحف أنه عثر بحوزة إحداهن على حزام ناسف.

وذكر الضميري أنه تم ضبط وثائق لدى النسوة المعتقلات تحرض بشكل واضح على القيام بأعمال ضد السلطة الوطنية، مشيراً إلى أن التحقيق ما يزال مستمراً في هذه القضية.

حماس تعتبره تخريبا للحوار
واعتبر فوزي برهوم الناطق باسم حماس ان اعتقالات النساء وقيادات حماس بالضفة بمثابة تخريب متعمد للجهود المصرية وللحوارات الجارية في القاهرة .

وقال:" أن استمرار هذا السلوك الذي يستهدف القيادات والعلماء وحرائر الشعب الفلسطيني وتزامنه مع الجهود المصرية لرأب الصدع في الساحة السياسية الفلسطينية، تخريبٌ متعمدٌ لكل ما توصلت إليه الأطراف الفلسطينية، وتحديدًا "حماس" و"فتح"، في حوارات القاهرة".