الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوطنية للمخيمات الصيفية تواصل استعداداتها لإنطلاق المخيمات للعام 2009

نشر بتاريخ: 10/06/2009 ( آخر تحديث: 10/06/2009 الساعة: 10:46 )
الخليل- معا- عقدت اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في محافظة الخليل عدة اجتماعات لممثلي المؤسسات المشاركة باللجنة وكافة اللجان العاملة فيها استعداداً لانطلاق المخيمات الصيفية للعام 2009، والتي ستقام تحت شعار القدس عاصمة الثقافة العربية.

وأشار منسق اللجنة الفرعية في محافظة الخليل صالح جاد الله إلى أن اللجنة سوف تشرف على كافة المخيمات في المحافظة من خلال لجان التقييم وسيكون هناك دورات تدريبية مكثفة للمنشطين العاملين في المخيمات، من خلال دورات في مواضيع التثقيف الوطني والمدني والكتابة الإبداعية والدراما والفنون والرسم والصحة والبيئة، كما ستشمل أنشطة تراثية وأعمال تطوعية وأنشطة استكشافية ورحلات وأنشطة القدس عاصمة الثقافة العربية .

وأكد جاد الله بأن محافظة الخليل ستحظى بدعم إقامة 25 مخيما وفقا لتصريحات موسى أبو زيد منسق عام اللجنة الوطنية في فلسطين، منوها أن توزيع المخيمات سيشمل أغلب مناطق المحافظة من خلال المؤسسات التي كانت لها تجارب ناجحة في إقامة المخيمات والتزامها بالإعلان الوطني للمخيمات الصيفية والتزامها بالبرامج والمعايير التي تقرها اللجنة الوطنية.

وبين بأن هناك مخيمات تخصصية ستنفذ في المحافظة فنية وموسيقية ورياضية وفروسية وشرطية.

وأكد سكرتير اللجنة الوطنية الفرعية في محافظة الخليل محمد الهيموني أن اللجنة تستقبل طلبات إقامة المخيمات من المؤسسات الراغبة حتى 20/6/2009 في مديرية الشباب والرياضة.

وثمنت اللجنة الفرعية الدور الرائد الذي تلعبه مكاتب مديرية التربية والتعليم في المحافظة وتعاونها في توفير المدارس ومرافقها لإقامة الدورات والمخيمات، وأوضح دياب الهيموني ممثل التربية والتعليم في اللجنة بأن التربية والتعليم ستبقى على استعداد تام للمساهمة والمساعدة في تأهيل جيل المستقبل ولن تتوانى عن تقديم كل ما يلزم لنجاح المخيمات.