الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد نقابي فلسطيني يلتقي المدير العام لمنظمة العمل الدولية

نشر بتاريخ: 10/06/2009 ( آخر تحديث: 10/06/2009 الساعة: 11:27 )
رام الله- معا- التقى وفد نقابي فلسطيني من الاتحاد العام لعمال فلسطين وبحضور وزير العمل الفلسطيني احمد مجدلاني المدير العام لمنظمة العمل الدولية خوان سومافيا وذلك على هامش احد اللقاءات التي عقدت بمقر منظمة الدولية حيث تم بحث قضية العمال الفلسطينيين ومعاناتهم نتيجة للحصار الاسرائيلي على المناطق الفلسطينية.

وقد شارك في اللقاء وزير العمل احمد مجدلاني والسفير الفلسطيني ابراهيم خريشة. وقد ابدى المدير العام تفهمه لجميع الملاحظات التي قدمها الامين العام حيدر ابراهيم عن الاوضاع المأساوية لعمال فلسطين، ودور المنظمة الدولية الفاعل في هذا الجاني.

واعتبر حيدر ابراهيم بأن هذا اللقاء بداية لعمل جديد من اجل عمال فلسطين. وفي هذا السياق تم مناقشة تقرير المدير العام المقدم للمؤتمر حول العمل الجبري والحماية الاجتماعية حيث ابدت مجموعة العمال تعليقها وتحفظاتها على عدد من القضايا الخاصة بآليات الرقابة المفترحة من المدير العام.

وطالب ابراهيم العمال بالشراكة الحقيقية والثلاثية لعملية الرقابة، وتم اعتماد العمل الجبري بمثابة جرم يحاسب عليه القانون.

كما اتفق على وضع آليات مشتركة من شأنها اجراء عملية مراقبة ومحاسبة لكافة الجهات التي تستغل العمالة الاجبارية وعمالة الاطفال، حيث قدرت تقارير منظمة العمل الدولية بان خسائر الاقتصاد العالمي سنوياً من جراء تفشي ظاهرة العمالة الاجبارية تقدر بـ 23 مليار دولار امريكي، مما حدا بالفرقاء الانتاجيين للمنظمة الدولية بالمطالبة بان يتم الاستفادة من هذه الخسائر في تنمية العمالة المنظمة والمنتجة.