الإثنين: 22/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتخاب سوق فلسطين عضواً مشاركاً في مؤسسة وكالات الترميز الوطنية

نشر بتاريخ: 10/06/2009 ( آخر تحديث: 10/06/2009 الساعة: 16:13 )
سلفيت- معا- تم مؤخراً وخلال إجتماع الهيئة العامة لمؤسسة وكالات الترميز الوطنية (ANNA) الذي عقد في جمهورية مالطا في الفترة الواقعة 04/06/2009 إلى 05/06/2009، إنتخاب سوق فلسطين للأوراق المالية عضواً مشاركاً (Partner Member) في مؤسسة (ANNA).

ويأتي انتخاب سوق فلسطين للاوراق المالية وانضمامه هذا في اطار سعيها لتطبيق المعايير العالمية الخاصة بقطاع أسواق رأس المال في العالم والاستفادة من خبرات الأسواق العالمية في هذا المجال.

وبموجب هذه العضوية التي حصلت عليها السوق، أصبحت السوق وكالة وطنية مخولة من قبل مؤسسة ANNA، وهيئة سوق رأس المال الفلسطينية بترقيم الأوراق المالية في فلسطين استناداً الى: International Securities Identification Number (ISIN) ضمن أسس موحدة ومتعارف عليها عالمياً وفق المعيار(ISO 6166).

وشارك في اجتماع الهيئة العامة لمؤسسة" ANNA" وفد من سوق فلسطين للأوراق المالية، ضم في عضويته كل من خالد حمدان، مدير مركز الايداع والتحويل، وصفاء حوراني، رئيس قسم التسوية والتقاص بمركز الايداع والتحويل. وقد شملت المواضيع المدرجة على جدول أعمال إجتماع الهيئة العامة: إنتخاب الأعضاء الجدد في المؤسسة، إضافة لتلاوة التقرير السنوي والبيانات المالية للمؤسسة. فيما قام وفد السوق المشارك وعلى هامش الاجتماع بتقديم عرض موجز عن سوق فلسطين للأوراق المالية ونشأته التاريخية.

يذكر أن مؤسسة وكالات الترميز الوطنيةAssociation of National Numbering Agencies (ANNA) ، تأسست في العام 1992، ويصل العدد الاجمالي للاعضاء الدائمين والمشاركين فيها حوالي 106 عضواً من كافة أنحاء العالم، وتختص بتطبيق معايير الأيزو العالمية الخاصة بقطاع سوق رأس المال.