الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز بناة الغد في خان يونس ينتهي من إعداد خطته التربوية للعام 2006م بعد سلسلة اجتماعات

نشر بتاريخ: 22/01/2006 ( آخر تحديث: 22/01/2006 الساعة: 18:46 )
خانيونس -معا- إنتهى مركز بناة الغد التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر من إعداد خطته التربوية للعام 2006 م وذلك بعد سلسلة الاجتماعات والتحضيرات التي قام بها فريق العمل على مدار شهر متواصل ،في مقر المركز بخان يونس ، بهدف الخروج بخطة تربوية متكاملة تعتمد على الأسلوب التربوي الحديث وتلبي كافة احتياجات الفتية والفتيات رواد المركز .

وقالت آمال خضير مديرة المركز أن خطته العمل تنطلق من فلسفة المركز الذي يسعى منذ نشأته لتنفيذ برامج وأنشطة من شأنها المساهمة في بناء شخصية الفتيان والفتيات من الفئة العمرية 12- 17عاما وخدمة المجتمع المحلي بمؤسساته ومدارسه .

واضافت الى ان الخطة التي من المقرر تنفذها في المركز ببداية كانون الثاني 2006 وحتى 30 كانون الأول 2006 تهدف الى المساهمة في تطوير القيم التربوية والصحية والتنموية في المجتمع وإعداد برامج لبناء القدرات وتطوير المهارات وتعزيز دور الفرد في القضايا المجتمعية ورفع كفاءة الأفراد العاملين في المركز .

وأشارت خضير إلى أن بناء الخطة هذا العام اعتمد على أسلوب المدرسة الحديثة في التعلم حيث يتم وضع المتعلم في بؤرة العملية التعليمية وهو ما يسمى بالتعليم الفاعل الذي يعتمد على البحث والاكتشاف للوصول للهدف مع إعطاء الفئة المستهدفة مساحة من الحرية تمكنه من الاختيار الحر حسب وتيرته الخاصة مما يعزز ثقة الفتيان والفتيات بأنفسهم دون الاعتماد على العنف والعقاب بل على التنافس والحوار للوصول إلى الإقناع .


ومن أبرز الأنشطة المدرجة على خطة 2006 أنشطة رياضية ، معرض تراث ،مهرجانات وطنية ، مخيمات صيفية ، اسبوع القراءة الوطني ، ورش فن تشكيلي بالإضافة إلى دورات الكمبيوتر والانترنيت و تصوير الفيديو والفوتغراف وورشات لتصنيع الوسائل العلمية في المختبر .