الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

في طوباس: ساد الهدوء والنظام والانضباط قاعات امتحان الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 11/06/2009 ( آخر تحديث: 11/06/2009 الساعة: 11:58 )
طوباس- معا - لأن الثانوية العامة من أهم المنعطفات المصيرية التي يواجهها الطلبة، وللتأكيد على اهتمام الرئاسة والوزارة بالعملية التعليمية وبمصداقية الامتحان، نقل محافظ طوباس الدكتور الوزير سامي مسلم تحيات الرئيس محمود عباس وتمنياته للمتقدمين لامتحان الثانوية العامة بالنجاح والتفوق.

جاء ذلك خلال تفقده لقاعات امتحانات التوجيهي، حيث اطمأن في جولاته منذ بدء امتحان الثانوية العامة على سير الامتحان، يرافقه مدير التربية والتعليم الأستاذ محمد زكارنة وقادة الأجهزة الأمنية والشرطية وممثلين عن البلديات والمجالس القروية التي تتواجد بها قاعات في كل من طوباس ،طمون ، تياسير ،عقابا ،الفارعة ،طلوزه، ،ياصيد ،العقربانية،وقاعة بردلة بالأغوار الشمالية.

ولمس د.مسلم الهدوء والراحة النفسية عند الطلبة وعزى ذلك للخبرة التي اكتسبتها الوزارة والمديريات ورؤساء اللجان والمراقبون والآلية التي تستخدم، وتآزر الأجهزة الأمنية والمجالس البلدية والقروية والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية مع وزارة التربية والتعليم العالي، لإنجاز هذا العمل الوطني الكبير وهو امتحانات الثانوية العامة، بكل مصداقية منذ قدوم السلطة الوطنية الفلسطينية.

وعبر مدير التربية والتعليم في طوباس الأستاذ محمد زكارنة عن مدى سعادته لهذا التناغم والتعاون بين المحافظة و الأجهزة الأمنية والشرطية والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية والبلديات والمجالس القروية والأهل واولاياء الأمور من جهة ،وأسرة وزارة التربية والتعليم العالي بكافة منتسبيها من جهة أخرى، لإنجاح هذا الامتحان وتوفير كافة السبل لتحقيق ذلك.

وقال زكارنة ان "1411"طالب وطالبة تقدموا للامتحان في مديرية التربية والتعليم طوباس هذا العام منهم "940" طالب وطالبة في فرع العلوم الإنسانية و"149 "طالب في الفرع التجاري والبقية وعددهم "322" طالب وطالبة في الفرع العلمي ،موزعين على "14" قاعة.

وشكر زكارنة الوزير د.مسلم على جهوده ومتابعته الحثيثة لسير الامتحان والروح الوطنية التي يتحلى بها حيث نلمس جميعا مدى حرصه على تفقد جميع القاعات وفق برنامج معد مسبقا، وبرفقته قادة ورؤساء،ومدراء الأجهزة الأمنية والبلديات ،ومدى حبه ومشاركته بكل المناسبات التي تقيمها او تنفذها مديرية التربية والتعليم ودائما تحت رعايته .

ودعا زكارنة الطلبة إلى عدم التوتر والثقة بأنفسهم والالتزام بالتعليمات وتوجيهات معلميهم والمراقبين كل ذلك من اجل مصلحتهم ومستقبلهم، وطلب منهم الجد والاجتهاد، ليتمكنوا من حصد المعدلات العالية التي تؤهلهم لدخول الجامعات.